19-سبتمبر-2024
عصابة

(الصورة: فيسبوك)

أطاحت فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية لأمن ولاية سطيف (شرق)، نهاية الأسبوع المنصرم، بشبكة إجرامية مختصة في تقليد وتزوير العملة الوطنية والنصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وضبط مبالغ مالية.

الشبكة متكونة من 6 أشخاص بينهم فتاتين مهمتهما استدراج الضحايا في منصات التواصل الاجتماعي

ووفق بيان صادر عن الجهاز الأمني، اليوم الخميس، فإنّه "في إطار التصدي للجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني، أحبطت فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سطيف، نهاية الأسبوع المنصرم، نشاط شبكة إجرامية منظمة متكونة من 6 أشخاص من بينهم امرأتان، مختصة في تقليد وتزوير العملة الوطنية والنصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "التحريات التي باشرها محققو ذات الفرقة قد أثمرت، بعد تلقي شكوى من أحد الأشخاص الذي استلم مبلغا ماليا مزورا من قبل فتاتين اشترتا منه هاتف ذكيا، إلى تحديد هوية الفتاتين اللتان كانتا تقومان باستدراج الضحايا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشراء هواتف ذكية معروضة للبيع من طرفهم، مقابل مبالغ مالية مزورة".

وأسفرت العملية أيضا التي تمت تحت إشراف "النيابة المختصة"، عن "توقيف الشركاء الأربع للمشتبه فيهما وضبط مبلغ مالي قدر بـ4728000.00 دج من فئتي 1000 دج و2000 دج و مبلغ مالي بـ340000.00 دج من العائدات الإجرامية وكذا معدات ووسائل كانت تستعمل في تصوير، تقطيع وطباعة الأوراق النقدية المزورة".

وأحالت الجهات الأمنية المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف عن جنايات "تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد للمساس بالاقتصاد الوطني، تزوير وتقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني، المشاركة وعدم التبليغ"، وفقا لذات المصدر.