05-يونيو-2022
كنيسة السيدة الأفريقية

كنيسة السيدة الأفريقية بالجزائر العاصمة (الصورة: تويتر)

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة 5 سنوات سجنًا نافذا في حق شاب نفّذ عملية سطو على منزل  ثلاث راهبات ينشطن ضمن جمعية مسيحية خيرية، ويشتغلن بكنيسة السيدة الإفريقية بأعالي العاصمة .

الجاني سطا على 9 آلاف أورو و30 مليون سنتيم من بيت الراهبات

وفي تفاصيل القضية، التي كانت مدينة الدار البيضاء مسرحًا لها، تقدّمت راهبة إسبانية مقيمة بالجزائر بشكوى أمام مصالح الشرطة بالدار البيضاء، تُفيد تعرض مسكنها للسرقة بفترة غيابها عنه رفقة صديقاتها إحداهن إسبانية وأخرى هندية، حسبما نقله موقع النهار.

وورد في شكوى الراهبة الإسبانية أن البستاني الذي يعمل لديها اتصل بها ليعلمها أنه تفاجأ لدى التحاقه بعمله بمجموعة من أجهزة الكمبيوتر موضوعة بحديقة المنزل، ولدى تفقده للأماكن تبين له أن المنزل تعرض للسرقة من قبل مجهولين استولوا على مبلغ من العملة الصعبة يقدّر بـ9 ألاف أورو و30 مليون سنتيم بالعملة المحلية.

وعلى إثر ذلك، باشرت ذات المصالح تحرياتها برفع البصمات والتي كشفت عن هوية أحد المتورطين وهو مسبوق قضائيا ومعروف لدى مصالح الأمن.

ومن خلال التحقيقات في القضية عينها تبين أن المتهم خطط لسرقة منزل الراهبات الثلاث بعد ترصدهن والتأكد أنهن غير موجودات بالمنزل حيث قام بتسلق جدار المنزل وتحطيم أقفال الباب والاستيلاء على الأموال وبعض الأغراض توجه من هناك نحو ولاية وهران.

وحاول المتهم إنكار كل التهم الموجّهة إليه، ليعرف بجرمه بعد مواجهته بأدلة تدينه، ليؤكد للقاضي أنه صرف تلك الأموال في سهرات ليلية، لتقوم فتاة أقامت معه بسرقته في إحدى فنادق مدينة وهران..