04-نوفمبر-2021

(الصورة: وزارة الدفاع الوطني)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال رئيس اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، عبد الرحمان بن بوزيد، إن الجزائر جمّدت عمليات اقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا من الخارج، إلى غاية نفاد المخزون الذي يقدر بـ 13 مليون جرعة.

وزير الصحة: مصالحنا وضعت خطة محكمة لمواجهة الموجة الرابعة في حال وقوعها

ودعا وزير الصحة بن بوزيد، على هامش إشرافه على فعاليات اليوم الدراسي الخاص بتقييم الوضعية الوبائية بالمركز الدولي للمؤتمرات، بالعاصمة، إلى "التلقيح كونه الحل الأنجع لمواجهة الفيروس"، مشيرًا إلى أن "مصالحنا قررت توقيف دخول لقاحات جديدة إلى الجزائر إلى غاية نفاذ المخزون".

وأوضح بن بوزيد أن "الخطر لا يزال قائمًا لأن وباء كورونا قاتل، وما نسمعه من أخبار في دول كبرى خير دليل على ذلك".

وأضاف: "مختلف دول العالم تعرف في الفترة الحالية الموجة الرابعة من الوباء"، مشيرًا إلى أنه "في الجزائر كانت الموجة الأولى والثانية أقل حدّة، غير أن الثالثة كانت صعبة وتجاوزناها بفضل تظافر كل الجهود".

وفي الصدد، كشف الوزير عن تحضير مصالحه لخطة محكمة قصد مواجهة الموجة الرابعة في حال عودة ارتفاع الإصابات اليومية بالفيروس.

وبشأن أزمة الأكسجين التي شهدتها البلاد خلال الموجة الثالثة، قال إنه "كان استهلاك الأكسيجين مطلوبًا بكثرة وفاق كل التوقعات المعقولة، واجهنا الأزمة رغم الطلب المتزايد لهذه المادة والصعوبات التي واجهتنا".

ومنذ أيام وافقت اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا بالجزائر على اقتراح الجرعة الثالثة للمواطنين الراغبين في الحصول على مناعة أكثر؛ كما أعلنت وزارة الصحة أنه "يمكن لكل الجزائريين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح التوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ الجرعة الثالثة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد يحذّر: كورونا لم ينته بعد

بن بوزيد يفتح الباب أمام الجرعة الثالثة لكورونا