12-ديسمبر-2022

(الصورة: GETTY)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

دعت الجزائر، اليوم الإثنين، إلى تكثيف الجهود العربية من أجل المساهمة في استقرار أسواق النفط، بالنظر إلى التقلبات التي يشهدها العالم مؤخرًا.

وزير الطاقة: التغيرات العالمية أثّرت على أسواق النفط وفرضت تحديات للدول المنتجة والمصدرة للبترول

وقال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، خلال كلمة ألقاها في الاجتماع الوزاري الـ109 لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، إنّ "التغييرات الجوهرية في المشهد العالمي لسوق النفط وأسواق الطاقة عمومًا، فرضت تحديات كبيرة على الدول المنتجة والمصدرة للنفط ومنها الدول الأعضاء في منظمة أوابك التي يتحتم عليها بذل المزيد من الجهود للمساهمة في استقرار السوق البترولية العالمية".

وأضاف عرقاب أنه "يتعين على الدول الأعضاء زيادة جهودها للمساهمة في استقرار السوق العالمية نظرًا للأهمية التي يلعبها النفط في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية."

وثمّن الوزير في كلمته المجهودات التي تقوم بها المنظمة من أجل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في جميع المجالات التي من شأنها أن تسهم في تطوير صناعة النفط والغاز.

وخلُص لقاء منظمة "أوابك" الذي عقد بالكويت، وشاركت فيه الجزائر عن بُعد إلى "تدعيم التعاون بين كافة الأعضاء للعمل سويًا من أجل الحفاظ على توازنات السوق النفطية لمصلحة الدول المنتجة والمستهلكة، والصناعة البترولية والتي ستسمح بالاستثمار والنمو الاقتصادي"، حسب بيان الوزارة.