10-يونيو-2020

الاجتماع الافتراضي الطارئ شدد على العودة للمفاوضات دون شروط (الصورة: القدس العربي)

الترا جزائر- فريق التحرير

دعت الجزائر، إلى إنهاء الحصار الجائر المفروض على الأراضي الفلسطينية والعودة لمفاوضات السلام دون شروط، مع التمسك بمبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة.

الجزائر طالبت بإرغام الاحتلال الإسرائيلي على وقف أعماله العدوانية ضد الفلسطينيين

وقال رشيد بلادهان، كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، خلال مشاركته في الاجتماع  الافتراضي الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، إن الجزائر تؤكد من جديد تمسّكها بمبادرة السلام العربية.

وأوضح كاتب الدولة في كلمته، أن بلاده تتمسك بالمبادرة العربية المبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلّة، مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي لاسيما القرارين رقم 242 و338.

وطالبت الجزائر، عبر ممثلها في الاجتماع، الدول المشاركة في هذا الاجتماع الطارئ، بالعمل من خلال المنظمات الدولية والاتحادات الجهوية على إدانة التصرفات الجائرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها على اتخاذ موقف صارم وواضح من أجل إرغام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وقف تهديداتها وأعمالها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وإنهاء الحصار الجائر المفروض على الأراضي الفلسطينية والعودة للمفاوضات السلام دون شروط.

وفي تقدير كاتب الدولة الجزائري، فإن القضية الفسلطينية تمرّ بظرف جدّ حسّاس، على خلفية إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عزمها  المُضي قدما في تنفيذ بنود مشروع صفقة القرن الجائرة، من خلال ضمّ أجزاء واسعة من أراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967، في تحدٍّ لإرادة المجتمع الدولي في إحلال سلام عادل ودائم وشامل في المنطقة، وانتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تنصّ على بطلان ضمّ واحتلال أراضي أي دولة باستخدام القوة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر ترفض الموقف الأمريكي حول شرعنة الاستيطان

جزائريون غاضبون من "صفقة القرن".. لا لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي