06-فبراير-2021

القافلة تضم قاطرتين محملتين بأدوية ومستلزمات طبية لمواجهة كورونا (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

انطلقت، صبيحة السبت، قافلة مساعدات طبية من الجزائر نحو تونس للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا في الذكرى الـ63 لأحداث ساقية سيدي يوسف.

السفير التونسي: نشكر الجزائر على دعمها ومساندتها للشعب التونسي في مواجهة الوباء

وذكّر الأمين العام لوزارة الصحة، عبد الحق سايحي، على هامش انطلاق القافلة الطبية أنّ "الذكرى تعيد للأذهان اختلاط وامتزاج الدماء الجزائرية والتونسية، لتأتي خطوة القافلة كبادرة من الجزائر وتأكيدا أنها تبقى دائما وفية لأشقائها".

وقال سايحي إن "إرسال القافلة جاء بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعبيرا للأشقاء التونسيين بأن الجزائر ستبقى وفية لتونس.

ومن جانبه، أعرب السفير التونسي رمضان الفايض، عن تمنياته الخالصة للرئيس تبون والشعب الجزائري بالازدهار والتقدم والرفاه وامتنانه للجزائر من خلال الدعم والمساندة التي تقدمها لدولة تونس لمواجهة الوباء.

وقال السفير إن "ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف بقدر ما كانت أليمة بقدر ما خلدت الاحساس المشترك باختلاط دماء الشهداء من تونسيين وجزائريين".

ومنتصف كانون الثاني/جانفي الفارط، كشف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، أن الجزائر تعهّدت رسميًا بتقاسم ما ستحصل عليه من لقاحات ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" مع تونس.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير تونسي: الجزائر تعهّدت بتقاسم لقاح كورونا مع تونس

جدل فيسبوكي بسبب الوديعة الجزائريّة في البنك التّونسي