13-ديسمبر-2023
air algerie

(الصورة: الخبر)

أعلنت الجزائر عن رفع عدد رحلاتها الجوية نحو إسبانيا وكذا تفعيل الخطين الجويين نحو لبنان وسوريا، وفق بيان أصدرته وزارة النقل، الثلاثاء.

استئناف الرحلات الجوية نحو مدريد ورفعها تجاه برشلونة إلى أربعِ رحلات في الأسبوع يأتي بعد استئناف العلاقات مع إسبانيا

وأفادت وزارة النقل بأنّ الرحلات ستستأنف نحو إسبانيا بمعدل رحلتين في الأسبوع عبر خط "الجزائر - مدريد – الجزائر"، بينما سيمر خط "الجزائر - برشلونة – الجزائر" من أربع إلى سبع رحلات في الأسبوع.

وفعّلت الجزائر، وفق نفس المصدر، الرحلات الجوية إلى كل من جمهورية لبنان والجمهورية العربية السورية على الشكل التالي:

الجزائر - بيروت - دمشق - الجزائر بمعدل رحلة في الأسبوع، ابتداءً من 21 كانون الأول/ديسمبر 2023، كما سيتم رفع عدد الرحلات إلى رحلتين في الأسبوع، ابتداءً من التاسع من كانون الثاني/جانفي 2024.

وكانت رحلات الخطوط الجوية الجزائرية متوقّفة من وإلى سوريا، منذ الحصار الجوي الذي فُرض على دمشق قبل 10 سنوات، بينما الرحلات نحو لبنان توقفت منذ سنة 2020، بسبب وباء كورونا.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة النقل عن إطلاق خط جوي داخلي جديد، عملا بالتوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية خلال الزيارة الميدانية التي قام بها إلى ولاية تندوف.

وسيكون الخط الجوي الجديد على المسار التالي:

الجزائر - تندوف - أدرار - الجزائر: بمعدل رحلة في الأسبوع، حيث سيشرع في الاستغلال التجاري لهذا الخط ابتداء من 17 كانون الأول/ديسمبر 2023، كما سيتم رفع عدد الرحلات تدريجيًا خلال الأسابيع القليلة القادمة.