20-يوليو-2022

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت الجزائر النقاب عن الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العربية التي تستعد لاحتضانها في 1 و2 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

الجزائر أبرزت من خلال الموقع أنها ستعمل على أن تكون القمة العربية أوّل قمّة بدون ورق

ويتفرّع الموقع إلى عدة أقسام وأبواب تعرف بوثائق القمة، وجدول أعمال القمة، إلى جانب منصة لتسجيل الوفود المشاركة، وهي معلومات لا يزال محتواها غير مدرج حتى الآن.

وأبرزت الجزائر، حسب ما يذكره الموقع الرسمي للقمة، أنها ستعمل على توفير جميع الشروط الضرورية حتى تكون قمة الجزائر 2022 أول قمة عربية بدون ورق.

وفي آخر زيارة له للجزائر،  قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط عقب استقبال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون له أواخر شهر حزيران/جوان الماضي إنه لمس عزم الجزائر على تقديم كل مساهمة وجهد ممكن من أجل إنجاح القمة العربية المقبلة.

وعند ولوج الموقع، نقرأ كلمة ترحيبية، تشير إلى العمق العربي للجزائر والتزامها بالدفاع عن قضايا الأمة العربية والدفع بالعمل العربي المشترك، وعدم تخلفها أبدا في تلبية واجب مساندة الدول الشقيقة وتسخير إمكاناتها حين الخطب وعند الشدائد والأزمات.

وتشير الكلنة إلى أن قمة الجزائر تنعقد في ظل ظروف دولية وإقليمية دقيقة وأحداث حساسة وسياقات صعبة، مما حدا برئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على جعل وحدة الصف ولم الشمل ونبذ الفرقة وتغليب التوافق والائتلاف على التنافر والاختلاف، عنوانا للقمة وهدفا أسمى لها.