الجزائر تعلن رسميًا عن استضافة ندوة للمصالحة الفلسطينية

الجزائر تعلن رسميًا عن استضافة ندوة للمصالحة الفلسطينية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن استضافة الجزائر لندوة جامعة بين الفصائل الفلسطينية، وقرارات أخرى تخص العلاقات بين البلدين.

الرئيس تبون: الجزائر ستمنح  شيك بـ 100 مليون دولار لدولة فلسطين

وقال تبون وفق ما نقلته القناة الإخبارية الدولية الجزائرية عقب استضافته الرئيس الفلسطيني محمود اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، إن الجزائر قررت استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية قريبا.

وأوضح الرئيس الجزائري، أن هذا القرار أتى بعد أخذ رأي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مسعى يهدف على ما يبدو إلى إعادة إطلاق مسار المصالحة الفلسطينية.

كما ذكر تبون أن الجزائر ستمنح  شيك بـ 100 مليون دولار لدولة فلسطين، بالإضافة لتخصيص 300 منحة دراسية لفائدة الطلبة الفلسطينيين.

وكان الرئيس تبون قد استقبل ظهر اليوم رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الذي يقوم بزيارة دولة للجزائر تستغرق ثلاثة أيام.

وتوسعت بعد ذلك المحادثات الفردية لتشمل وفد البلدين، بحضور وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة  ونظيره الفلسطيني، رياض المالكي و سفراء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وحل محمود عباس  ظهر يوم أمس الاحد بالجزائر العاصمة  في إطار زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بالجزائر  حيث كان في استقباله بمطار "هواري بومدين" الدولي، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وحظي الرئيس الفلسطيني لدى وصوله الى الجزائر باستقبال حار وتغطية إعلامية مكثفة، ووجد في انتظاره كل سفراء الدول المعتمدين في الجزائر. كما أطلقت بهذه المناسبة المدفعية 21 طلقة ترحيبا بضيف الجزائر.

وتأتي زيارة عباس في ظرف حساس يميزه توجس جزائري من الحضور الإسرائيلي في المغرب بعد تطبيع العلاقات بين البلدين مؤخرا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس الفلسطيني في الجزائر استعدادًا للقمة العربية المقبلة

تحرّك جزائري لاستدعاء مجلس الأمن من أجل فلسطين