06-فبراير-2023
كتاب بلغة البراي (Getty)

كتاب بلغة البراي (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون تعليمات بطباعة وتوزيع مصحف الجزائر للبراي للمكفوفين، داخل الوطن وخارجه مجانًا، بعد استماعه لغرض من الوزير الأول حول الموضوع.

يأتي قرار طباعة المصحف في سياق  استنكار دولي من حوادث مساس  بالكتاب المقدس للمسلمين من قبل اليمين المتطرف في أوربا

وذكر بيان مجلس الوزراء، أن الرئيس أمر بطباعة وتوزيع مصحف الجزائر للبراي، داخل الوطن وخارجه مجانًا، بما في ذلك لمسجد باريس حتى يستفيد منه أفراد الجاليات المسلمة، من كل أرجاء العالم، المقيمة بفرنسا، على أن يُطبع عليه علم الجزائر، وعبارة "يوزع مجانا".

ويأتي قرار طباعة المصحف الشريف في سياق  استنكار دولي من حوادث مساس  بالكتاب المقدس للمسلمين من قبل اليمين المتطرف في أوربا.

وكانت وزارة الخارجية قد أدانت بشدة حادثة حرق نسخ من القرآن الكريم من طرف متطرفين سويديين، خاصة وأن ذلك حدث تحت أعين ممثلي القوة العمومية لمملكة السويد في مدينتي مالمو ولينشوبينغ.

وأضاف البيان أن الجزائر تعرب عن إدانتها الشديدة لهذا الفعل الشنيع الذي من شأنه إثارة الكراهية واستفزاز المشاعر الدينية للمسلمين، والإساءة البالغة لقيم الحرية التي ترتكز عليها المجتمعات بما تحمله من معاني للإنسانية.

كما شددت على أن هذا الفعل يتعارض مع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان. وأيضا، من شأنه أن يقوض الجهود الرامية إلى نشر قيم التسامح والحوار بين الأديان والعيش المشترك”.