12-أغسطس-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أدانت الجزائر بشدة الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها وحدات من القوات المسلحة المالية في تيسيت، في منطقة "الحدود الثلاث"، والتي تسببت في سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجنود الماليين.

الخارجية الجزائرية شدّدت على أنّ تكثيف الجهود القارية أضحت ضرورة مُلحّة أكثر من أي وقت مضى في ظل تضاعف شراسة وحدة الخطر الإرهابي

وذكرت الخارجية في بيان لها أن الجزائر في هذا الظرف الأليم، تقدم تعازيها لأهالي الضحايا وذويهم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أكدت الجزائر تضامنها مع جمهورية مالي حكومة وشعبًا في حربها ضد الإرهاب، وجددت دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال هذه الآفة التي ما فتئت تؤثر سلبًا على السلم والأمن والتنمية في أفريقيا.

وشددت الخارجية على أن تكثيف الجهود القارية، في سياق القرارات التي اتخذتها القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي في مالابو مؤخرا، مع تظافر جهود ودعم المجموعة الدولية لفائدة جمهورية مالي، أضحت ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى في ظل تضاعف شراسة وحدة الخطر الإرهابي.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي، عبدولاي ديوب خلال زيارته الأخيرة للجزائر، قد أبرز رغبة بلاده في مواصلة الجزائر الاضطلاع بدور ريادي في مالي.

وأضاف قائلا: "لقد أسعدتنا بشكل خاص مؤخرا التصريحات القوية التي أدلى بها الرئيس تبون الذي جدد تمسك الجزائر بوحدة وسلامة مالي الترابية، وكذا ضرورة ان تمضي الأطراف المالية بسرعة أكبر وبشكل اعمق في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر الذي يخدم أولا مصالح الماليين".