14-يونيو-2024
المداومة

(الصورة: فيسبوك)

دعت اليوم الجمعة، الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسجلين على قوائم المداومة إلى الالتزام بها خلال أيام عيد الأضحى.

أكثر من 52 ألف تاجر موزعين على جميع بلديات الوطن معنيين بنظام مداومة العيد

وفي بيان لجمعية التجار، شدّدت، أنّه "تأكيدًا على ضمان الخدمة العمومية للنشاطات التجارية والخدمات خلال أيام عيد الأضحى المبارك واعتمادًا على برامج المداومة التي أعدتها مصالح وزارة التجارة على مستوى ولايات الوطن، تدعو الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين (ANCA) جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسجلين على قوائم المداومة إلى الالتزام بها".

وأوضحت: "هذا الالتزام يأتي تطبيقا لأحكام المادة 8 من القانون 13-06 المؤرخ في 31 تموز/جويلية 2013 المعدل والمتمم للقانون 04-08 المؤرخ في 14 آب/أوت 2004 والمتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية."

وتابعت في الصدد بأنّ "ذلك كسبًا لثقة المستهلكين وضمانًا للخدمة العمومية وتجنبًا للعقوبة التي تتراوح بين الغلق المؤقت مدة 30 يومًا أو الغرامة المالية التي تصل إلى 200.000 دج".

وذكّرت بأن عدد المهنيين المسخرين من طرف مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات يقدر بـ 52.379 تاجرًا موزعين عبر جميع بلديات الوطن ويمثلون عدة نشاطات إنتاجية وتجارية وخدماتية.

واعتبرت أنّ "هذا العدد كاف لتلبية الطلب وضمان الخدمة خلال أيام العيد خاصة مع توقع استمرار خدمات أكثر من 10.000 متعامل متطوع".

ومن جهة أخرى، نبّهت، الجمعية أصحاب سيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين بأن محطات النقل البري وكذا محطات الوقود مفتوحة طيلة أيام العيد. داعية سائر أصحاب المركبات إلى التقيد بقوانين المرور وتجنب المخالفات.

كما حثت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، في نفس البيان، مصالح البلديات إلى مضاعفة الجهود في المحافظة على نظافة المحيط وكذا مرافقة المبادرات الخاصة بجمع جلود الأضاحي وحسن استغلالها.