14-يونيو-2024
محطة الخروبة

مجطة الخروبة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتسيير المحطات البرّية لنقل المسافرين "سوقرال"، عن برنامج استثنائي خاص بعيد الأضحى، يتضمن 4800 رحلة طويلة عبر مختلف المحطات البرية، وفق بيان للشركة.

شركة "سوقرال": يعدد المسافرين قد صل إلى أزيد من 300 ألف مسافر يوميًا وطنيًا

ويأتي تسطير هذا البرنامج الاستثنائي، يضيف بيان الشركة، تطبيقًا لتوجيهات وزارة النقل، ابتداءً من يوم الخميس إلى غاية أول أيام 
العيد، حيث يتضمن تكييف 1500 حافلة إضافية، وكذا برمجة 4800 رحلة طويلة يوميًا بمعدل تكثيف يقدر بنسبة 30 % انطلاقًا من مختلف المحطات البرية.

أما في باقي أيام العطة، فسطرت الشركة الوطنية لاستغلال وتسيير المحطات البرية لنقل المسافرين "سوقرال"، برنامجًا يتضمن رحلة واحدة على الأقل نحو مختلف الوجهات عبر الوطن عن طريق العمل بنظام المناوبة.

تلقى الناقلون مراسلت من شركة المحطات البرية، يضيف البيان، تدعوهم فيها إلى ضمان النقل خلال الفترة التي حددتها لتغطية التدفق الكبير للمسافرين, الذي قد يصل إلى أزيد من 300 ألف مسافر يوميًا وطنيًا.

أما في إطار تأمين هذه الرحلات، قامت "سوقرال" بوضع "مخططٍ عمل استباقي مع مختلف أسلاك الأمن الوطني والحماية المدنية، والدرك الوطني للحفاظ على النظام العام داخل المحطات،وضمان التدخل السريع في الحالات الاستعجالية".

وقالت في بيانها أنها سجلت لأول مرة بيع 5456 تذكرة عبر الأنترنت خلال يوم واحد، عبر تطبيق "محطتي"، كما سجلت 320 ألف عملية تحميل للتطبيق منذ إطلاقه السنة الماضية 2023.