07-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك) الخطوط الجوية الجزائرية

طائرة الخطوط الجوية الجزائرية (الصورة: قيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن قرار اعتماد اللغة العربية في مراسلاتها مع مختلف الإدارات والسفارات والجهات الرسمية بدلًا عن اللغة الفرنسية.

الرئيس المدير العام للشركة أمر  بتكوين العمّال والموظّفين في اللغة الإنجليزية باعتبارها لغة الطيران المدني المعتمدة في كافة لدول العالم

وأعلنت الشركة الجزائرية، في بيان بها، أن القرار يأتي بتعليمه من الرئيس المدير العام للشركة حمزة بن حمودة، تطبيقًا للمادة 3 من الدستور الجزائري.

الرئيس المدير العام للشركة، أمر أيضًا بتكوين العمّال والموظّفين في اللغة الإنجليزية، باعتبارها لغة الطيران المدني المعتمدة في كافة لدول العالم، يضيف المصدر نفسه.

وتنص المادة الثالثة من الدستور الجزائري، على أن اللغة العربية هي اللغة الوطنية والرسمية، وأن اللغة العربية اللغة الرسمية الأولى.

يشار أن نص قانون استعمال اللغة العربية، المجمد من أكثر من 30 عامًا، كان يفرض عقوبات على عدم استخدام اللغة العربية في المحررات الرسمية، حيث تنص المادة: 32 أنه يعاقب بغرامة مالية من 1000 دج إلى 5000 دج، كل من وقع على وثيقة محررة بغير اللغة العربية، أثناء ممارسة مهامه الرسمية أو بمناسبتها.