07-أكتوبر-2022
الموقوفون في عملية للجيش ببرج باجي مختار (فيسبوك/الترا جزائر)

الموقوفون في عملية للجيش ببرج باجي مختار (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت المصالح الأمنية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين كانوا ينشطون بمنطقة الساحل وتوقيف عنصر دعم وإسناد.

مصالح وزارة الدفاع حجزت سيارتين نفعيتين في العملية 

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت المصالح الأمنية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، يوم أمس الأربعاء 05 تشرين الأول/أكتوبر 2022، ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، من إلقاء القبض على ثلاثة  إرهابيين كانوا ينشطون في منطقة الساحل".

ويتعلق الأمر، حسب البيان، بكل من العربي لادمي محمد المكنى "طلحة"، لنصاري عبد الله المكنى "أسامة" والعربي لادمي على المكنى "صهيب".

كما تم خلال هذه العملية توقيف عنصر دعم وإسناد، ويتعلق الأمر بالمسمى ولد بكاي سيد أحمد المكنى "زازا"، بالإضافة إلى حجز سيارتين نفعيتين.

وبحسب وزارة الدفاع، "تؤكد هذه العملية، مرة أخرى، عزم ويقظة قوات الجيش الوطني الشعبي على تعقب هؤلاء المجرمين عبر كامل التراب الوطني ومحاربة كل أشكال الدعم والإشادة بالجماعات الإرهابية".

وكانت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 أيلول/سبتمبر إلى 04 تشرين الأول/أكتوبر 2022، قد تمكنت من توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.