12-نوفمبر-2023
حرائق الغابات

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن المدير العام للغابات، جمال طواهيرية، عن تسجيل 41 ألف هكتار تضررت بفعل حرائق الغابات في البلاد في الفترة الممتدة من الفاتح حزيران/جوان إلى غاية 31 أكتوبر من العام الجاري.

قال المدير العام للغابات إن هذه المساحة المتضررة من الحرائق موزعة على 37 ولاية

وقال طواهرية إن هذه المساحة المتضررة من الحرائق موزعة على 37 ولاية، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة تجاوزت الصيف الماضي 5 درجة مئوية.

في هذا السياق، أتلفت حرائق الغابات، حسب المتحدث، أكثر من 24 ألف هكتار من المساحات الغابية، خاصة في ولايات بجابة وسكيكدة وبومرداس وتيزي وزو.

وفي تفاصيل الموضوع، أوضح المتحدث، على هامش اجتماع إطارات قطاعات الفلاحة والتنمية الريفية، أن المساحة التي أتلفتها الحرائق، تشمل 11.5 ألف هكتار من الغابات، و10.9 ألف هكتار من الأشجار المثمرة، و10 آلاف من الأدغال و9 هكتارات من المحاصيل.

وثمن مدير الغابات دور طواقم مكافحة الحرائق، والتدابير والوسائل الموجهة من طائرات ومروحيات، وعناصر الحماية المدنية والمجتمع المدنية والديوان الوطني للأرصاد الجوية والوكالة الفضائية الجزائرية.

واعتبر طواهرية في ختام حديثه، أن التدابير المتخذة من طرف القطاع، بإخماد تلك الحرائق حين اندلاعها وتجنب انتشارها والتحكم الكلي فيها في ظرف قياسي.