15-سبتمبر-2021

(الصورة: فرانس بلو)

فريق التحرير - الترا جزائر 

سجلت وحدات الحماية المدنية 3020 تدخلًا في عدّة مناطق بالبلاد، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 15 أيلول/سبتمبر الجاري، موضّحة في حصيلة لها اليوم، أن هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية، سواءً المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

سجّلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة نفسها 177 تدخلًا بسبب حوادث المرور 

وفيما يخص حوادث المرور، سجّلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة نفسها 177 تدخلًا عبر عديد ولايات الوطن، حيث خلفت هذه الحوادث وفاة ثمانية أشخاص و إصابة 209  آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى، وسجلت أثقل حصيلة في ولاية تبسة  بوفاة  شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح، على إثر انقلاب سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم 10 ببلدية الحويجبات.

أما الحوادث المتعلّقة بحرائق الغابات، فقذ أعلنت الحماية المدنية عن إخماد 30 حريقًا منها ثمانية حرائق غابات ( ثلاثة حرائق في  بجاية ـ  حريقان في البويرة ـ  حريق واحد في المدية ـ وحريقان في ميلة).

كما سجلت المصالح نفسها 11 حريقًا في الأدغال (حريقان في بجاية ـ  حريق في البويرة ـ ثلاثة حرائق في تيزي وزو –  حريقان في جيجل – حريق في سكيكدة وحريقين في بومرداس) مع تسجيل  أربعة حرائق أحراش في كل من ولايات (حريق في البويرة – حريقين في تيزي وزو – حريق في سكيكدة)، بالإضافة إلى سبعة حرائق  محاصيل زراعية في كل من ولايات ( حريق في تمنراست – حريق في سكيكدة – حريق في عنابة – حريق في قالمة – حريق في ورقلة – حريقين في سوق أهراس).

وقدرت الخسائر بـ 68 هكتار من الغطاء النباتي منها 11.5 هكتار من الغابات، 27 هكتارًا أدغال، 29.5  هكتار من الحشائش، إلى جانب 360 شجرة مثمرة، 2240 حزمة تبن و122 نخلة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

9165 هكتار من الغابات التهمتها النيران منذ بداية جوان

حرائق الغابات في منطقة القبائل.. "الماكيدعو لتدخّل أجنبي إيكولوجي