16-يوليو-2022
السفينة السياحية الإيطالية كوستا فينيتسيا (الصورة:الأناضول)

السفينة السياحية الإيطالية كوستا فينيتسيا (الصورة:الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت السفارة الجزائرية بروما، عن افتتاح الخط البحري الجديد الجزائر العاصمة – نابولي – الجزائر العاصمة، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 تموز/جويلية الجاري.

وزير  النقل دعا إلى اقتراح أسعار تسمح بجذب أكبر من المواطنين والسياح

وأفاد بيان للسفارة أن جدول الرحلات المبرمجة من مدينة نابولي نحو الجزائر ستتكفل بتنفيذه شركة الملاحة الوطنية، وينطلق يوم الأحد 24 تموز/جويلية، الأربعاء 3 أوت، الأحد 14 أوت، الأحد 4 أيلول/سبتمبر والأحد 18 أيلول/سبتمبر.

وزارة النقل

ودعت السفارة الجالية الجزائرية بإيطاليا المهتمة بحجز التذاكر أو الراغبين في الحصول على معلومات أكثر حول برنامج الرحلات عبر الخط البحري الجديد التواصل في أقرب وقت ممكن مع مديرة المبيعات، أليساندرا إمبروتا لدى وكالة "فيفاريجي" الإيطالية.

وأول أمس، دعا وزير النقل إلى انتهاج عملية ترويجية بخصوص الخط الجديد الذي يربط العاصمة بمدينة نابولي، واقتراح أسعار تسمح بجذب أكثر عدد من المواطنين ذهابًا و إيابًا.

من جهة أخرى، طالب وزير النقل عبد الله منجي بـ"التفكير في فتح خطوط ووجهات جديدة للتكفل بانشغالات جاليتنا بالخارج بمراعاة الجوانب الاقتصادية ومردودية هذه الخطوط وديمومتها".

وفي حزيران/جوان المنقضي، أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن إطلاق خط بحري جديد يربط بين الجزائر ونابولي الإيطالية.

وقالت المؤسسة العمومية في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك "فتح خط بحري بين مدينتي نابولي والجزائر"، وهو الخط الذي من شأنه تسهيل تنقل الجالية الجزائرية المقيمة في إيطاليا والدول المجاورة لها.

ويأتي الإعلان عن فتح هذا الخط البحري بعد أيام من زيارة رئيس الجمهورية إلى إيطاليا وزياته لمدينة نابولي.