18-أبريل-2023

الزاوية التيجانية (FLICKR)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حثّت الخلافة العامة للطريقة التيجانية بالجزائر الفرقاء السودانيين على "تغليب صوت الحق والحكمة على صوت الرصاص".

دعت الخلافة العامة للطريقة التيجانية السودانيين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة في هذه الظروف الصعبة

ودعت الخلافة العامة للطريقة التيجانية بالجزائر في بيان لها،على لسان الخليفة العام للطريقة التيجانية، الشيخ علي بلعرابي التيجاني، "الفرقاء السودانيين إلى تغليب صوت الحق والحكمة على صوت الرصاص، وأن المولى عز وجل يأمرنا بالصلح والإصلاح و يأمرنا بالنصح و العمل".

وأضاف البيان أن الخلافة العامة للطريقة التيجانية بالجزائر، وفي العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، "تهيب بالسودانيين جميعا تيجانيين وغيرهم أن يكون السودان فوق كل الاعتبارات الحزبية والفئوية وغيرها، بحفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة بروح مسؤولة أمام الأجيال وأمام التاريخ، وأن يتمسكوا بما حققته ثورتهم المباركة وأن يبنوا على تراكمات المرحلة الانتقالية في ظل الوثيقة الدستورية الجامعة".

وأشار البيان ذاته إلى "أن التجاذبات السياسية والإستراتيجية التي تعرفها المنطقة ليست في صالح السودان المنهك سلفا".

وعليه، دعت الخلافة العامة للطريقة التيجانية السودانيين إلى "أخذ أقصى درجات الحيطة في هذه الظروف الصعبة".

وختم المصدر ذاته بدعوة "الأحباب التيجانيين والمقاديم  التيجانيين وأصحاب المجمعات الدينية أن لا يدخروا أي جهد في سبيل وقف صوت الرصاص لحل هذه المحنة بنية صادقة ومخلصة لله و الوطن".

من جهتها، دعت الجزائر، أول أمس السبت، جميع الأطراف السودانية إلى وقف الاقتتال وتغليب لغة الحوار لتجاوز الخلافات مهما بلغت درجة تعقيدها.

وشدّدت الرئاسة الجزائرية على أن "جمهورية السودان، في وقت أحوج ما تكون إلى تضافر جهود أبنائها لإنهاء الأزمة الراهنة وتحقيق التطلّعات المشروعة للشعب السوداني الشقيق في استعادة أمنه واستقراره وبناء دولة ديمقراطية وعصريّة".