31-مارس-2020

الوالي عبد القادر صودة أول مسؤول حكومي يُعلن عن إصابته بكورونا (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر

 أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة والي ولاية معسكر، عبد الخالق صيودة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، مفنّدة معلومات عن وفاته تداولها أمس نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بشكلٍ واسع.

مصادر "الترا جزائر" أكدت تحويل الوالي صيودة إلى المستشفى العسكري بوهران

وقال بيان لوزارة الداخلية، أنه "إثر تداول معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها وفاة والي معسكر السيد عبد الخالق صيودة، بعد إصابته بفيروس (كوفيد 19)، فإن وزارة الداخلية تفند هذه الإشاعات، وتؤكّد أن المعني يتلقى العلاج على غرار باقي المواطنين الذين أصيبوا بهذا الفيروس، والذين تتمنى لهم جميعًا الشفاء العاجل".

وتشير مصادر بحوزة "الترا جزائر" أن الوالي صيودة، تم تحويله رفقة زوجته، ليل الاثنين، إلى المستشفى العسكري التابع لوزارة الدفاع الوطني، بولاية وهران، غرب البلاد، بعد تدهور صحته بسبب حمله لفيروس كورونا المستجد.

كما أوضحت مصادرنا أن موظفين بولاية معسكر، جرى الحجر عليهم لتواصلهم مع الوالي صيودة، فيما لم تصدر وزارة الداخلية ولا مصالح الصحة بولاية معسكر، بيانًا بخصوص الموظفين المحالين على الحجر.

ويعدُّ صيودة، أول مسؤول بالبلاد، يُصاب بوباء كورونا، الذى أصاب حتى مساء أمس 584 شخصًا، إضافة إلى حصده 35 حالة وفاة، وفقَا لآخر تحديثٍ لوزارة الصحة.

وبالموازاة، أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد فى تصريحات خلال زيارته لمستشفى فرانس فانون بولاية البليدة، أن "الدولة وبالرغم من الظروف المالية الصعبة التي تعصف بالبلاد جراء تراجع أسعار النفط لن تتخلّى عن أيّة أسرة جزائرية، مهما كان مكانها، في الجبال أو في المدن أو في القرى أو في الصحراء".

وتابع جراد، "نحن متأكّدون وكلنا ثقة أن آليات التضامن التى وضعتها الدولة، إذا ما أضفنا لها هبة التضامن التلقائي الذي عبر عنه المواطنون في ولاية البليدة وعبر كامل البلاد لن نترك جزائريا واحدا بدون مساعدة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وصل إلى 38 ولاية.. كورونا يفتك بـ 35 شخصًا و584 إصابة مؤكدة

100 يوم من حكم الرئيس تبّون.. أزمة تلو الأخرى