21-أغسطس-2022
حرائق الغابات

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مصالح الدرك الوطني، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الطارف، المندلعة الأربعاء الفارط، إلى 36 وفاةً، بعد أن كانت 30 ضحية الأسبوع الفارط.

المكلف بالاتصال بدرك الطارف: لدينا جثّة واحدة متفحّمة لم نُحدّد هويتها بعد بسبب درجة احتراقها

وقال المكلف بالاتصال لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف، مسعد فؤاد، في تصريح لإذاعة الطارف، اليوم الأحد، إنّ "عدد ضحايا الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف الأربعاء الفارط، ارتفع، إلى 36 ضحية"، مشيرًا إلى أنّ "جثّة واحدة تعذّر تحديد هويتها."

وأردف: "مصالح الدرك تواصل مجهوداتها لتحديد هوية الجثة المتفحمة بالاستعانة بخبرة فريق من الخبراء من مركز بوشاوي."

 

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن حرائق الغابات التي مست ولاية الطارف الاربعاء الماضي الى 36 ضحية فيما توالصل مصالح الدرك الوطني مجهوداتها للتعرف على الجثة المتفحمة . المكلف بالاتصال لدى المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالطارف مسعد فؤاد متحدثا لمحمد بوزينة .

Posted by ‎إذاعة الطارف‎ on Sunday, August 21, 2022

وهنا دعا المكلف بالاتصال لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف، كل المواطنين الذين فقدوا ذويهم خلال الحرائق التقرب من المصالح المعنية، قصد رفع العينات البيولوجية لتسهيل مهمتهم.

وترتفع، بهذه الأرقام، حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 43 وفاة، إذ تُحصي ولاية الطارف 36 وفاة، وسوق أهراس 5 وفيات، وسطيف وفاتين (2 وفيات).

ولاحقًا، أرسلت قيادة الدرك الوطني فريقًا من الخبراء التابعين لملحق المعهد الوطني  للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني من أجل القيام بالمعاينات اللازمة،  حيث قامت في البداية بعمليات التعرف على الجثث عن طريق أخذ العينات البيولوجية  ومقارنتها مع أهالي الضحايا ثم إرسال هذه العينات الى المعهد الوطني للأدلة  الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي عن طريق رحلة جوية الى الجزائر  العاصمة.