01-ديسمبر-2021

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يشرع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة رسمية إلى الجزائر، يوم الثلاثاء القادم، يلتقي خلالها الرئيس عبد المجيد تبون، دون تحديد مدّة هذه الزيارة.

الرئيس عباس سيبحث مع القيادة الجزائرية مستجدات القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، والاستيطان الإسرائيلي

وتناقلت وسائل إعلامية، تصريحًا لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، جاء فيه أن الرئيس عباس يبدأ زيارته للجزائر يوم 7 كانون الأوّل/ديسمبر، وعلى جدول أعماله لقاء تبون وعدد من كبار المسؤولين في الجزائر".

وأضاف المتحدّث: أن "الرئيس عباس سيبحث مع القيادة الجزائرية مستجدات القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، والاستيطان الإسرائيلي".

يذكر أنّه عقب تسلم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لأوراق اعتماده سفيرًا لدولة فلسطين لدى الجزائر، صرح أبو فايز محمد محمود أبو عيطة، أنه نقل لرئيس الجمهورية، تحيات نظيره الفلسطيني محمود عباس، كما تقدم له بـ "بالغ الشكر والتقدير على المواقف الثابتة التي أعرب عنها والتي تعبر عن مواقف القيادة الجزائرية والشعب الجزائريين تجاه القضية الفلسطينية".

السفير الجديد لدولة فلسطين لدى الجزائر، فايز محمد محمود أبو عيطة، اليوم الأربعاء بالمواقف "الثابتة" للقيادة والشعب الجزائريين إزاء القضية الفلسطينية، معلنًا عن زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس.

كما أفاد بأنه سيستهل عمله في الجزائر بالتحضير لزيارة الرئيس عباس والتي تأتي "تلبية لدعوة كريمة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون".

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفير الجديد لدولة فلسطين لدى الجزائر يشيد بمواقفها تجاه القضية

تحرّك جزائري لاستدعاء مجلس الأمن من أجل فلسطين