20-فبراير-2022

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

يُرتقب أن تكون دولة الكويت المحطة الثانية في جولة الرئيس عبد المجيد تبون الخليجية، في إطار التحضيرات الحثيثة بين القادة العرب لتنظيم القمة العربية في الجزائر.

جولة تبون تأتي تحضيرًا لتنظيم القمة العربية في الجزائر

وكشفت صحيفة الرأي الكويتية عن الزيارة المبرمجة للرئيس الجزائري بدعوة من أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث سيصل الرئيس تبون إلى العاصمة الكويت يوم الثلاثاء قادما إليها من الدوحة.

وأبرزت الصحيفة أن الكويت ستستقبل في نفس اليوم أيضا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ما يرجح احتمالات عقد اجتماع موسع بين قادة الجزائر ومصر والكويت في العاصمة الكويتية.

وتسعى الجزائر لاستقطاب عدد كبير من القادة العرب في القمة العربية التي ستحتضنها في الثلاثي الأخير من السنة الجارية، والتي سيتم تحديد تاريخها الرسمي خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في آذار/مارس بالجزائر.

ويوجد الرئيس الجزائري حاليا بالدوحة حيث سيشارك عقب زيارة دولة قطر في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي تنعقد في الدوحة، بعد غد الثلاثاء.

وكان رئيس الجمهورية قد حل، مساء أمس السبت بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار زيارة دولة تدوم يومين، ووجد في استقباله بمطار الدوحة الدولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وكبار المسؤولين في الدولة القطرية.

وتندرج زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى قطر في إطار "تعزيز العلاقات الأخوية، بين الشعبين الشقيقين، ودفع أطر التعاون الثنائي، قُدمًا، بما يجسد متانة العلاقات وتجذرها، بين قيادتي البلدين وشعبيهما"، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من أمير الكويت

تبون: لا خلاف بين القادة العرب عن القمة وهذا موعدها