30-سبتمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح الذي يؤدي زيارة للجزائر على رأس وفدٍ هام.

أبرز الصباح وجود توافق في الرؤى بين قيادتي البلدين وأكد على تطوير هذه العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، سلم وزير الخارجية الكويتي إلى الرئيس تبون رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح.

وتناول اللقاء -يضيف البيان- الاتفاق على بعث اللجان المختلطة في عديد المجالات والتأكيد على العلاقات التاريخية المتينة، بين الشعبين الشقيقين بالنظر إلى التوافق في الرؤى، بين قيادتي الدولتين لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

في هذا السياق،  أكد الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الوزير، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء, وزير الخارجية لدولة الكويت، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، "توافق الرؤى" بين قيادتي الدولتين، مثمنًا العلاقات "المتينة" و"الاستراتيجية" التي تجمع بين البلدين والتي ستحيي عامها الستين.

وفي تصريح أدلى به عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أفاد الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح بأنه نقل رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، إلى الرئيس تبون، تتعلق بالعلاقات الثنائية "المتينة والعميقة" بين البلدين والتي ستحيي السنة المقبلة 

مرور ستين عامًا عليها.

وبعد أن أبرز وجود "توافق في الرؤى بين قيادتي البلدين"، أشار المسؤول إلى أن السنة الستين من العلاقات الجزائرية-الكويتية ستخصص لبناء خطة قائمة على رزنامة لـ "تطوير هذه العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون: فلسطين أم القضايا وتسويتها مفتاح السلم في الشرق الأوسط

بلحيمر: لا ضغوط على الجزائر للتطبيع مع الكيان الصهيوني