01-مايو-2023
الرئيس تبون

(الصورة: فيسبوك)

قال الرئيس عبد المجيد تبون إنّ التوجه الحالي  يسعى باستمرار لتحسين الإطار المعيشي، ودعم القدرة الشرائية وفق ما تتيحه التوازنات المالية للبلاد.

الرئيس تبون في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للعمال: وظّفنا أزيد من نصف مليون عامل في مناصب عمل قارة منذ 2020

وأوضح الرئيس في رسالة له بمناسبة اليوم العالمي للعمال، إنّ إرادة تحسين الوضع الاجتماعي، تتلاقى مع الحرص على توفير الظروف اللائقة والمحفزة من خلال ترقية الحوار الاجتماعي، وتأطير العمل النقابي صونًا لحقوق العمال، وتحصينا لمستقبلهم المهني.

واستعرض تبون التدابير المتّخذة منذ سنة 2020 لتحسين أوضاع العاملات والعمال من خلال إجراءات متدرجة برفع قيمة الأجر الوطني الأدنى المضمون، وإلغاء الضريبة على ذوي الدخل المحدود، ورفع الأجور ومنح ومعاشات التقاعد.

وأضاف: "كما حرصنا على الإدماج المهني لأصحاب العقود في مناصب عمل دائمة، وتحويل عقود جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة، مما سمح في فترة وجيزة بتوظيف أزيد من نصف مليون عامل في مناصب عمل قارة..".

وتابع يقول: "تشجيعا لروح المبادرة استحدثنا عطلة من أجل إنشاء مؤسسة، تسمح للموظفين بإنجاز مشاريع استثمارية دون الخوف من فقدان مناصب عملهم، كما أطلقنا آلية جديدة تمكن المواطنين العاملين خارج البلاد من الانخراط الطوعي في المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي، والحصول على حق التقاعد..".

وأبرز تبون أن المكاسب التي تحققت في عالم الشغل، تؤكد عزمنا على حفظ كرامة المواطن، وتثمين الجهد، والاعتماد على العمل كقيمة جوهرية لبناء اقتصاد عصري وقوي بسواعد الجزائريات والجزائريين.

ودعا الرئيس العمال إلى "الاندماج في مسار التغيير الذي تشهده الجزائر الجديدة في هذه المرحلة، وكسب رهان اقتصاد المعرفة، والتحول الرقمي بالاستغلال الأمثل للآليات والأجهزة المستحدثة الموجهة لتشجيع المبادرة وروح الابتكار".