10-نوفمبر-2021

الرئيس التركي أردوغان خلال زيارته إلى الجزائر (الصورة: الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، إنه نقل دعوة رئيس بلاده رجب طيب أردوغان إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة أنقرة.



قال وزير الطاقة التركي إن رئيس الجمهورية الجزائري أبلغه بوجود إمكانية كبيرة للتعاون في مجال التجارة والاستثمار بين البلدين

وقال دونماز، عقب استقباله من طرف الرئيس تبون، إنّه قدّم له معلومات حول نتائج اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين. في تصريحات نشرتها الرئاسة الجزائرية عبر حسابها على موقع تويتر".

ووصل وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، في وقت سابق اليوم، إلى الجزائر؛ حيث ترأس رفقة نظيره الجزائري محمد عرقاب أشغال الدورة الـ11 للجنة المشتركة الجزائرية التركية بالعاصمة الجزائرية.

وأضاف دونماز: "كما نقلت لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون أحر تحيات وتمنيات السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، وأبلغته دعوة زيارة من فخامة الرئيس أردوغان، والتي ستشهد انعقاد مجلس التعاون الجزائري التركي رفيع المستوى".

وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال، قال الوزير التركي إن اللقاء الذي جمعه بالرئيس تبون تناول "أمورًا كثيرة أهمها العلاقات والتعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، المعادن، السياحة، الثقافة، الزراعة والكثير من المجالاتص الأخرى".

وأشار دونماز إلى أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أبلغه بوجود "إمكانية كبيرة للتعاون في مجال التجارة والاستثمار بين البلدين"، موضّحًا أن الطرفين اتفقا على زيادة حجم الاستثمارات والتجارة لمصلحة البلدين، على حدّ تعبيره.

ووقعت الجزائر وتركيا، الأربعاء، اتفاقية للتعاون في مجال الصحة البيطرية، في وقت يجري التحضير فيه لخمس اتفاقيات أخرى في قطاعات عدة بين البلدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوناطراك تطلق مشروعًا ضخمًا في تركيا بحضور أردوغان

سوناطراك تتوقع تصدير 90 مليون طن من النفط على مدى قصير