05-مارس-2022

أليزابيث مور أوبين، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر (الصورة: lalgerieaujourdhui)

فريق التحرير - الترا جزائر

امتدحت السفيرة الأمريكية بالجزائر، أليزابيث مور أوبين، اليوم السبت، بتاغيت بولاية بشار، العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدت أنها ستتعمّق أكثر بفضل الحوار الاستراتيجي.

أليزابيث: العلاقات بين الجزئر والولايات المتحدة الأمريكية قويّة وهمّة

وصرحت أوبين، على هامش زيارة لها لقصر تاغيت جنوبي الجزائر، بأن العلاقات بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية "قوية" و"مهمة" و"سنستمر في تقويتها وتعميقها من خلال الحوار الاستراتيجي الثنائي" المقبل.

وأبرزت أن "العمل المشترك من أجل تنظيم وإنجاح" التظاهرة الثقافية "وان بيت الصحراء" "دليل على نوعية العلاقات العميقة والواسعة التي يتشاركها البلدان"، مؤكدة "استمرارها في العمل على تقوية وتعميق هذه العلاقات، وهو مهم جدًا بالنسبة للولايات المتحدة.

وينتظر أن تزور الجزائر في الأيام المقبلة، ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي، حيث سترأس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر وستلتقي بالرئيس عبد المجيد تبون ووزير الخارجية رمطان لعمامرة.

ومنذ وصولها للجزائر شهر شباط/فيفري الماضي، تقوم أوبين بنشاط دبلوماسي مكثف، وقد أشرفت الأسبوع الماضي على تنصيب مجموعة الصداقة "الجزائرية-الأمريكية" بالمجلس الشعبي الوطني.

وقالت السفيرة الأمريكية في تلك المناسبة إن بلدها يأمل في توسيع وتعميق تعاونه الاقتصادي مع الجزائر، مجددة، في نفس الوقت، العزم للعمل مع المجموعة البرلمانية على تعزيز وتعميق وتوسيع التعاون الجيد القائم بين البلدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واشنطن تثمّن دور الجزائر في تعزيز استقرار المنطقة

الكونغرس يرسّم السفيرة الأمريكية الجديدة بالجزائر