22-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

حمّل السفير الروسي في الجزائر فاليريان شوفايف الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية تعطيل الحل السياسي في فلسطين.

سلّم النواب السفير الروسي مذكرتهم التي تحتوي تقييم الوضع الحالي في فلسطين وسبل حله

ووفق بيان نشرته السفارة الروسية، فقد أدلى شوفايف بتصريحاته خلال لقائه وفدًا من رؤساء الكتل البرلمانية في المجلس الشعبي الوطني ، حيث دارت المناقشة حول الوضع في فلسطين ودور روسيا في وقف التصعيد في قطاع غزة.

وتحدث السفير الروسي عن الخطوات التي اتخذتها روسيا في هذا الصدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي لتفاقم الوضع في فلسطين هو "الإبطاء الطويل الأجل على المسار السياسي لتسوية القضية الفلسطينية"، ويرجع ذلك حسبه "إلى أخطاء في الحساب من طرف الولايات المتحدة".

وفي الختام سلّم النواب، وفق بيان السفارة الروسية مذكرتهم التي تحتوي تقييم الوضع الحالي في فلسطين وسبل حله.

من جانبه، ذكر رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم أحمد صادوق الذي حضر اللقاء أن موقف روسيا مساند لحق الشعب الفلسطيني، فقد استضافت قادة المقاومة خلال فترة العدوان.

وأبرز في منشور على فيسبوك أن النقاش مع السفير تناول موضوع كيف تؤدي روسيا دورا أكبر باعتبارها قوة أساسية وعضوا قويا في مجلس الأمن، خاصة فيما يتعلق بإعادة إعمار غزة وفتح المعابر وتقديم المساعدات الضرورية والعاجلة.

وكان رؤساء المجموعات البرلمانية قد التقوا أمس بالسفيرة الأميركية التي سلموها مذكرة احتجاج على موقف بلادها الذي اعتبروه منخرطا في العدوان على غزة.