25-يناير-2024
الشبكة الرمضانية

يجب أن تراعي الشبكة الرمضانية خصوصية الشهر الفضيل (صورة تعبيرية)

التقى وزير الاتصال محمد لعقاب بالمدير العام للإذاعة الوطنية محمد بغالي والمدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون النذير بغرض مناقشة وضبط الشبكة الرمضانية لهذا العام.

لعقاب: الشبكة  الرمضانية لهذا الموسم يجب أن تكون ثرية ومتنوعة

وأفاد بيانٌ لوزارة الاتصال، أن الوزير أوضح خلال اللقاء أن الشبكة  الرمضانية لهذا الموسم يجب أن تكون ثرية ومتنوعة من خلال البرامج الدينية الهادفة، المسلسلات الاجتماعية والدرامية، البرامج الفكاهية والسيتكوم بالإضافة إلى برامج مخصصة لفن الطبخ وللأطفال تلبية لأذواق الجمهور.

كما  شدد لعقاب على تجنب البرامج التي تتسم بالعنف والمحتوى المتدني، مذكرا بضرورة التطبيق الصارم للقانون الجديد المنظم للإعلام وقانون السمعي البصري والذي يحدد شروطا واضحة في قضية العنف، استغلال الأطفال، واحترام المحتوى وغيرها.

وبخصوص البرامج الإخبارية طيلة شهر رمضان المبارك، ستبث عبر مختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية وفق جدول زمني مضبوط يراعي خصوصية الشهر الفضيل.

إلى ذلك،  أعطى وزير الاتصال توجيهات للمديرين العامين للإذاعة والتلفزيون بضرورة احترام نسبة الإنتاج الوطني خلال هذه الشبكة البرامجية من خلال تنشيط وتحريك المحطات الجهوية سواء الإذاعية أو التلفزيونية وخاصة الجنوبية منها، بالتعريف بخصوصية كل منطقة عبر الوطن والترويج للموروث الثقافي والوجهات السياحية الجزائرية.

من جهته، أوضح كل من المدير العام للإذاعة والمدير العام للتلفزيون أن كل الأمور مضبوطة سواء على المستوى المركزي أو المحلي، وأن الشبكة البرامجية لشهر رمضان تتضمن عدة برامج دينية، مسلسلات درامية، وأفلام ثورية، سيتكوم، إضافة إلى برامج فنية وثقافية متنوعة.