22-أغسطس-2022
حرائق

رجال الإطفال بحاولون إطفاء النيران بولاية الطارف (الصورة: فيسبوك)

أعلنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية زريزر في ولاية الطارف، اليوم الاثنين، عن توقيف شخصين يُشتبه في صلتهما بحرق أملاك غابية، حيث تم وضع الأول رهن الحبس المؤقت، فيما تقرّر إخضاع الثاني للخبرة العقلية.

تتراوح أعمار الموقوفيْن ما بين 40 و70 سنة وينحدران من ولاية الطارف

وأفاد بيان للدرك الوطني أنّ الأمر يتعلق بشخصين تتراوح أعمارهما بين 40 و70 سنة ينحدران من ولاية الطارف، ويُشتبه في تورطهما بالحرق العمدي لإحدى غابات المنطقة.

وتابع المصدر ذاته "بعد اندلاع حريق بالغابة المذكورة، تمّ تطبيق المخطط الأمني لقائد مجموعة الدرك الوطني في الأزمات، وبفضل يقظة أفراد الدورية التابعة لفرقة زريزر للسك الأمني، وفي ظرف "قياسي" تم توقيف المشتبه فيهما على بعد 1.5 كلم عن مكان نشوب الحريق، وكان بحوزتهما قفازات بلاستيكية وهاتف نقال ذو شريحتين ومبلغ مالي يقدر بـ 3 آلاف دج".

وأضاف "بعد التعمق في التحقيق من طرف فرقة الأبحاث وفور الانتهاء منه، تمّ تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة ليتم إيداع الأول الحبس المؤقت، أما الثاني ونظرًا لظروفه الصحية والنفسية، فتمّ طلب إخضاعه للخبرة العقلية عليه قبل إصدار القرار القضائي".

وفي السياق عينه، كشف المقدم عبد القادر بزيو، رئيس مصلحة الاتصال بقيادة جهاز الدرك الوطني، عن توقيف 13 شخصًا مشتبه بتورطهم في إضرام حرائق الغابات، التي مسّت مناطق متفرقة من البلاد الأسبوع الماضي.

وقال بزيو في تصريحات للإذاعة الوطنية إن "التحقيقات لا تزال متواصلة في انتظار تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة".

وأفاد المتحدث أن الأمر يتعلق بـأربعة موقوفين في ولاية الطارف وأربعة موقوفين في ولاية باتنة وشخص بولاية سكيكدة وموقوف بجيجل وموقوفين بقسنطينة وموقوف في تلمسان.