10-أبريل-2023
الفريق أول السعيد شنقريحة

(الصورة: فيسبوك)

يشرع الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ابتداء من اليوم الاثنين، في زيارة رسمية إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني.

المعرض سيشهد تقديم أحدث التقنيات المتطورة في مجالات الأمن البري والبحري والطيران والأمن القومي

وسيكون الفريق أول وفق نفس المصدر، ممثلا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، في فعاليات الطبعة الـ13 لمعرض الدفاع والأمن (2023-LAAD) الذي سيجري بريو دي جانيرو ما بين 11 و 14 نيسان/أفريل الجاري.

وتأتي زيارة الفريق أول السعيد شنقريحة بدعوة من روي شاغاس ميسكيتا، أمين منتجات الدفاع البرازيلي، وتندرج في إطار "تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة البرازيلية"، حيث "ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك"، وفقا للمصدر ذاته.

ويقام هذا المعرض ذو الشهرة الدولية تحت رعاية وزارة الدفاع البرازيلية، وهو مدعوم من الرابطة البرازيلية لمصنعي المواد الدفاعية.

ويقدم العارضون فيه للوفود الدولية وممثلي الحكومات وكبار موظفي الخدمة المدنية وكبار العسكريين البرازيليين وأمريكا الجنوبية، أحدث التقنيات المتطورة في مجالات الأمن البري والبحري والطيران والأمن القومي.

وكانت آخر زيارة دولية لشنقريحة نحو فرنسا في نهاية كانون الثاني/جانفي الماضي، حيث التقى نظيره تييري بوركار تحضيرا لزيارة الرئيس الجزائري المقررة في مايو/أيار المقبل إلى باريس.