09-مارس-2022

الفريق سعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّد الفريق السعيد شنڨريحة خلال مراسم افتتاح أشغال الاجتماع السنوي لإطارات العتاد اليوم الأربعاء، على الأهميّة الكبيرة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لسلاح العتاد "الذي يضطلع بمهام حساسة، في إطار الرفع المطرد من جاهزية قواتنا المسلحة، والحفاظ على استعدادها الدائم لمواجهة أي طارئ".

شنقريحة: القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تولي أهمية بالغة لسلاح العتاد

وجاء في كلمة الفريق أن "المديرية المركزية للعتاد تحظى لدينا، بأهمية قصوى بالنظر لطابع وخصوصية المهام الموكلة لها، المرتبطة أساسًا، بإسناد وحدات الجيش الوطني الشعبي وتشكيلاته، والمشاركة في إعداد مخططات تطوير مكوناته، وتلبية الاحتياجات من التجهيزات والعتاد".

في هذا السياق، تابع شنقريحة عرضين قدمهما كل من قائد المدرسة وكذا المدير المركزي للعتاد تناولا حصيلة النشاطات المنفذة، بعنوان المرحلة الأولى من برنامج تحضير القوات لسنة 2021-2022، وآفاق تطوير سلاح العتاد في مختلف المجالات.

عقب ذلك، ألقى السيد الفريق كلمة توجيهية، تمت متابعتها عن طريق تقنية التحاضر عن بعد من قبل مختلف وحدات النواحي العسكرية الست، عبّر في مستهلها عن سعادته بالإشراف على الاجتماع السنوي لإطارات العتاد، الرامي لتقييم حالة تقدم تنفيذ مخطط الأعباء السنوي.

وشدّد المتحدّث على ما وفصفه باستخلاص التصحيحات المحتملة للإستراتيجية المتبناة، من أجل تصوّر الحلول الممكنة، لمواجهة التحديات المعترضة ورفع النقائص المسجلة، على حدّ تعبيره.

هنا، يستطرد الفريق "نصبو من وراء الرعاية التي ما فتئنا نمنحها لسلاح العتاد إلى امتلاك أسباب القوة، ووسائل حفظ استقلال بلادنا، وصيانة سيادتها الوطنية، وتوفير كافة الظروف المناسبة، والعوامل المواتية، لوضع الركائز الأساسية، للرفع المطرد من جاهزية قواتنا المسلحة، والحفاظ على استعدادها الدائم لمواجهة أي طارئ".

وأشرف شنقريحة خلال هذه الزيارة، على تدشين بعض المرافق المنشآتية للمدرسة. كما عاين ورشة مخصصة لأسلحة القتال ومختلف منظومات التصليح المطورة على مستوى مؤسسات المديرية المركزية للعتاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفريق شنقريحة: الجزائر أقوى دولة في المنطقة

الفريق شنقريحة في رد ضمني على حفتر: احذر !