10-ديسمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

استُقبل وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، اليوم الأحد، من طرف رئيس مجلس الوزراء لدولة فلسطين محمد اشتية.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالخصوص في قطاع غزة

وأفاد بيانٌ لوزارة الخارجية أنه "على هامش مشاركته في أشغال منتدى الدوحة، استُقبِل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، من قبل رئيس مجلس الوزراء لدولة فلسطين الشقيقة، السيد محمد اشتية، حيث أبلغه تحيات أخيه ونظيره الجزائري، نذير العرباوي، وتناول معه تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالخصوص في قطاع غزة.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني بمواقف الجزائر الثابتة وبتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني وبالخصوص في ظل الظروف الراهنة التي تؤكد من جديد على وجاهة المساعي التي بادر بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكّد الطرفان على ضرورة استكمال هذا المسار لرصّ الصف الفلسطيني أمام ما يتعرض له من ظلم وعدوان وإجهاض المخططات العبثية التي تستهدف تشويه ووأد قضيته.

قبل ذلك، بحث وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، آخر تطورات الحرب على غزة، وفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وأفاد بيان الخارجية الأردنية، نشر على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) بأنّه "أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم في اجتماع عقداه على هامش أعمال منتدى الدوحة، ضرورة وقف "إسرائيل" لجرائم الحرب التي ترتكبها في غزة".

وشدّد الوزيران على ضرورة "وقف انتهاكات الكيان الإسرائيلي المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.