13-سبتمبر-2023
سيارات جاك

(الصورة: Getty)

ذكر ممثلو علامة "جاك" الصينية للسيارات أن المصنع الذي يتم بناؤه حاليًا بالشراكة مع مؤسسة "أمين أوتو"، بولاية عين تيموشنت غرب البلاد، بلغ نسبة معتبرة من الإنجاز.

ممثلو العلامة الصينية بالجزائر: تسويق جزء من سيارات "جاك" قبل نهاية السنة الجارية

ووردت هذه التصريحات خلال استقبال وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم وفدًا عن المجمع الصيني "جاك" وشركة "أمين اوتو" برئاسة قاو ونكزينغ المدير العام لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط لمجمع  "جاك"، وصاهسوفارغلو  نيهات، مسير شركة "أمين أوتو" الوكيل المعتمد للعلامة الصينية جاك بالجزائر. ‏

ووفق بيان وزارة الصناعة، يندرج هذا اللقاء في إطار متابعة ملف استيراد وتصنيع السيارات من علامة "جاك" في الجزائر، حيث سمح بدراسة مدى تقدم  مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة "جاك" بولاية عين تيموشنت، في إطار شراكة بين المجمع الصيني "جاك" وشركة "أومين أوتو".

وأشار ممثلو الشركة خلال اللقاء إلى أن إنجاز المشروع يعرف تقدمًا معتبرًا، لاسيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة إدماج تفوق 30 بالمائة؜ وبطاقة إجمالية تقدر بـ 100,000 سيارة سنويًا، عند دخول المصنع  حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40 بالمائة من إنتاجه  إلى التصدير .

كما تمحورت المحادثات، وفق نفس المصدر، حول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، والتي سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات  المتعلقة بعملية الاستيراد.

من جهته، جدد الوزير التأكيد على الدعم والمرافقة  الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات، داعيا ممثلي علامة "جاك" إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد و تصنيع السيارات، لتلبية طلب المواطنين، وبما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

وكان وزير الصناعة خلال الأسبوع الماضي قد أدى زيارة للمصنع قيد الإنجاز لعلامة فيات الإيطالية بوهران غربي البلاد، والذي ينتظر أن يدخل حيز الإنتاج في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.