13-سبتمبر-2023
افتتاح استيراد السيارات الإيطالية (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

اتخذت شركة فيات إجراء جديدا يمنع بموجبه بيع أكثر من سيارة واحدة لنفس الشخص خلال مدة 5 سنوات، وذلك في إطار الحد من المضاربة في الأسعار التي يشهدها السوق.

الشركة الإيطالية تتوقع تسليم 80 ألف سيارة إلى غاية نهاية السنة

وأوضح موقع "أوتو بيب" المتخصص في السيارات، أن شركة فيات عممت إرسالية على كامل موزعيها عبر القطر الوطني، تمنع بيع سيارة واحدة فقط لكل زبون خلال 5 سنوات فقط.

ويعني ذلك حسب الموقع، أن الزبون الذي يشتري سيارة عند فيات الجزائر أو أحد موزعيها، لا يمكنه شراء سيارة أخرى عند نفس العلامة لمدة 5 سنوات كاملة.

وفي نفس الإرسالية، شددت فيات الجزائر على منع أي عملية بيع أو تسليم لسيارة عن طريق الوكالة، وهذا لردع كل توسط أو مضاربة في سياراتها المسوقة في الجزائر.

ويأتي هذا الإجراء استجابة للتدابير المتخذة مؤخرا من طرف السلطات، والتي تنص على وقف إبرام عقود الوكالة، ووقف معالجة ملفات ترقيم السيارات التي تحتوي على عقود البيع بالوكالة.

من جانب آخر وفي سياق الحد من مدة انتظار الزبائن، قامت فيات الجزائر وفق نفس المصدر بالرفع من وتيرة الاستيراد من 2700 سيارة في نيسان/أفريل إلى 10000 سيارة مستوردة في آب/أوت.

ووفق نفس الإرسالية فإنه إلى غاية نهاية السنة الجارية، فإن فيات الجزائر ستستورد وتسلم شهريا 12000 سيارة، ما يمكنها من بلوغ 80000 سيارة مستوردة خلال سنة 2023.

ومع دخول مصنعها بوهران الإنتاج ابتداء من كانون الأول/ديسمبر 2023، ستتمكن فيات من تخفيف الضغط، خاصة أن هذه الوحدة الإنتاجية تبلغ طاقتها 90000 سيارة سنويا.