12-أكتوبر-2019

عادل بلقاسم بوزيدة، لاعب نادي بارادو (فيسبوك/ الترا جزائر)

 صنّفت صحيفة الغارديان البريطانية، عادل بلقاسم بوزيدة، لاعب نادي بارادو الجزائري، ضمن قائمة أحسن المواهب حول العالم، من مواليد سنة 2002.

الغارديان: نادي بارادو الجزائري، أصبح واحدًا من الأكاديميات الأفريقية الأكثر تصديرًا للاعبين

وجاء في آخر تقرير خاص بالمواهب الكروية لصحيفة الغارديان، أن الجزائري بلقاسم بوزيدة، الذي يلعب في الجناح الأيسر بنادي بارادو، يشكّل كابوسًا حقيقيًا للظهير الخلفي للفريق الخصم، مضيفة أن "الوكلاء والكشافة يراقبون تقدّمه بالفعل".

تُشير الصحيفة، أن نادي بارادو الجزائري أصبح واحدًا من الأكاديميات الأفريقية الأكثر إنتاجًا للاعبين المنتقلين للأندية الأوروبية، مذكّرةً بالانتقالات الجديدة للاعبي بارادو الصيف الماضي، وشملت كلّ من هيثم لوصيف إلى نادي أنجي الفرنسي، وهشام بوداوي إلى نيس، وزكريا نعيجي إلى جيل فيسنتي البرتغالي.

تضيف الغارديان، أن سياسة نادي بارادو المتبعة في مرافقة اللاعبين الجزائريين، ستجعل من انتقال اللاعب عادل بلقاسم بوزيدة (17 سنة)، إلى الأندية الأوروبية مسألة وقت فقط.

حضور اللاعبين الأفارقة، كان بارزًا في قائمة الغارديان لمواهب كرة القدم، من مواليد 2002، حيث نجد اللاعب الأنغولي زيتو لوفومبو، والكاميروني ستيف ريجيس مفوي، والغيني جبريل فادنجي تور، والسنيغالي عليو بدارة بالدي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يوسفي بلايلي.. مجرّد مدمن على كرة القدم

5 أسباب لتفاؤل الجزائريين في أمم أفريقيا 2017