26-أكتوبر-2023
خبيب

(الصورة: Getty)

تفاعل نجم مصارعة الفنون القتالية المختلطة (MMA) المعتزل، خبيب نورمحمدوف، مع العقوبة المُسلّطة على لاعب المنتخب الوطني، يوسف عطال، على خلفية تضامنه مع  القضية الفلسطينية.

تضامن المصارع الروسي مع يوسف عطال يأتي في وقت لم يتفاعل أيّ زميل له في المنتخب الوطني مع قضيته إلى الآن

ونشر خبيب، الخميس، عبر ستوري حسابه على إنستغرام، صورة للاعب "الخضر" يوسف عطال مرفوقة بعبارة "هذه حرية التعبير الحقيقية لدى فرنسا."

ومعروف على نجم الفنون القتالية المُختلطة، خبيب نورمحمدوف، مواقفه الداعمة للإسلام وسخريته من الغرب.

خبيب

ويأتي تفاعل خبيب وتضامنه مع الدولي الجزائري في الوقت الذي غاب زملاؤه في المنتخب الوطني، لحدّ الساعة، وكذا سكوت الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن القضية.

وأمس الأربعاء، أعلنت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عن إيقاف مدافع "الخضر" ونادي نيس، الدولي الجزائري يوسف عطال لـ7 مباريات، بسبب منشوراته المتضامنة مع فلسطين.

وأشارت اللجنة إلى أنّ عقوبة الدولي الجزائري يوسف عطال تبدء انطلاقًا من الـ 31 من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، ما يعني أنّه سيغيب عن ناديه حتى منتصف كانون الثاني/جانفي المقبل.

للإشارة فإنّ يوسف عطال، سارع، إلى حذف مقطع الفيديو الذي شاركه في منصة "إنستغرام"، وأعقب ذلك بنشر رسالة اعتذار عبر المنصة ذاتها،  مؤكدًا أنّه "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك".

وأضاف عطال: "أريد توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا".