15-أكتوبر-2023
الدولي الجزائري يوسف عطال (الصورة: Getty)

يوسف عطال، لاعب نادي نيس الفرنسي (الصورة: فيسبوك)

رضخ الدولي الجزائري يوسف عطال لضغوط فرنسية تهدّده بالطرد من ناديه نيس، إثر تعاطفه وتضامنه مع القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة.

عطال: إنني أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم

ونشر، يوسف عطال، الأحد، ستوري آخر في حسابه على إنستغرام اعتذر وتراجع فيه عن موقفه المناهض للعدوان الصهيوني ضدّ الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأوضح يوسف عطال أنّه "أعلم أن منشوري صدم الكثير من الناس، وهذا لم يكن قصدي، وأعتذر عن ذلك. وأود أن أوضح وجهة نظري دون أي غموض."

سق سق

وتابع لاعب نادي نيس الفرنسي يوسف عطال، قائلا: "إنني أدين بشدة جميع أشكال العنف، في أي مكان في العالم، وأدعم جميع الضحايا. لن أدعم أبدًا رسالة الكراهية. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به بشدة. "

وفي موقف صادم للجميع، توعّد عمدة بلدية نيس الفرنسية يوسف عطال بالطرد من النادي إن لم يقدّم اعتذارًا لـ"إسرئيل"، إثر نشره عبر خاصية الستوري لمنصة إنستغرام، صورة له وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، وأرفقها بتعليق "الحرية لفلسطين".

وفي تغريدة له على منصة "إكس"، كتب عمدة نيس: "إذا لم يقدم يوسف عطال اعتذاره وتوضيحاته بشأن دعم فلسطين، ولم يقم بإدانة الحركة “الإرهابية” حماس، فلا مكان له في نادينا بعد الآن."

كما أعاد ابن تيزي وزو نشر فيديو للداعية الفلسطيني محمود الحسنات الذي كان يتحدث عن "يوم أسود سيرسله الله لليهود"، وهو ما أثار سخط رئيس بلدية نيس.

وتوالت تعليقات لناشطين على منصات التواصل الاجتماعي تنتقد اللاعب يوسف عطال إثر قرار تراجعه عن دعم القضية الفلسطينية، رغم أنّ مدافع "الخضر" وغيره من أشبال بلماضي يرفعون الراية الفلسطينية في كلّ المحافل والمباريات دفاعًا عن "قضية الأمة".