15-أكتوبر-2023
المنتخب الوطني - الكوفية الفلسطينية

(الصورة: فيسبوك)

 

هدّد رئيس بلدية نيس الفرنسية، لاعب المنتخب الوطني، يوسف عطال، بالطرد من فريق المدينة بسبب تضامنه مع فلسطين.

الدولي الجزائري عبّر عن تضامنه مع فلسطين عبر إنستغرام

وقال عمدة نيس الفرنسية، كريستيان إستروزي، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إنه "إذا لم يقدّم يوسف عطال اعتذاره وتوضيحاته بشأن دعم فلسطين، ولم يقم بإدانة الحركة "الإرهابية" حماس فلا مكان له في نادينا بعد الآن".

وأرفق إستروزي تغريدته بمقال نُشر عبر موقع نيس ماتان، تحت عنوان: "اللهم أرسل يومًا أسودًا لليهود".. عندما ينقل لاعب نيس دعوة الكراهية لداعية فلسطيني"

وكان الدولي الجزائري يوسف عطال قد نشر عبر خاصية الستوري لمنصة إنستغرام، صورة له وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، وأرفقها بتعليق "الحرية لفلسطين".

كما أعاد ابن تيزي وزو نشر فيديو للداعية الفلسطيني محمود الحسنات الذي كان يتحدث عن "يوم أسود سيرسله الله لليهود"، وهو ما أثار سخط رئيس بلدية نيس.

عطال

وكان وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان، صرّح لوسائل إعلام فرنسية في وقت سابق، أنه تم تسجيل أكثر من 100 "عمل معادٍ للسامية" في فرنسا منذ عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وكشف دارمانان عن "توقيف 24 شخصًا على خلفية تلك الأعمال"، مشدّدًا على ضرورة "سحب تصاريح إقامة الأجانب المدانين بارتكاب أي جريمة معادية للسامية أو بالتحريض على الإرهاب، وطردهم دون تأخير من فرنسا".