26-أكتوبر-2023
عطال

يوسف عطال (الصورة: Getty)

أعلنت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، عن إيقاف مدافع "الخضر" ونادي نيس، الدولي الجزائري يوسف عطال لـ7 مباريات، بسبب منشوراته المتضامنة مع فلسطين.

العقوبة ضدّ يوسف عطال تدخل التنفيذ انطلاقًا من 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري

وأشارت اللجنة إلى أنّ عقوبة الدولي الجزائري يوسف عطال تبدء انطلاقًا من الـ 31 من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، ما يعني أنّه سيغيب عن ناديه حتى منتصف كانون الثاني/جانفي المقبل.

وبناءً على التاريخ الذي حدّدته اللجنة الانضباطية، فإنّه يمكن لعطال المشاركة في مباراة الجولة العاشرة من الليغ 1 أمام نادي كليرمون، المبرمجة هذا الجمعة.

بانر

وكانت النيابة العامة في مدينة نيس الفرنسية، فتحت، تحقيقا أوليًا، ضدّ لاعب المنتخب الوطني بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" على خلفية منشور اعتُبر "معاديًا للسامية".

وتُشير هذه التهم، إلى أنّ عطال يواجه أيضًا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 7 سنوات وغرامة قدرها 100 ألف أورو بموجب القانون الفرنسي.

وفي الثامن عشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أعلنت إدارة نادي نيس الفرنسي، "توقيف اللاعب يوسف عطال عن اللعب إلى إشعار آخر، وذلك نظرًا لطبيعة المنشور الذي نشره."

للإشارة فإنّ يوسف عطال، سارع، إلى حذف مقطع الفيديو الذي شاركه في منصة "إنستغرام"، وأعقب ذلك بنشر رسالة اعتذار عبر المنصة ذاتها،  مؤكدًا أنّه "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك".

وأضاف عطال: "أريد توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا".

ومعلومٌ أنّ مشاركة خريج مدرسة بارادو في نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي تنطلق بكوت ديفوار في الـ 13 من كانون الثاني/جانفي المقبل، تتضاءل، بحُكم هذه المستجدات وعلاقته مع ناديه نيس الفرنسي.