22-مايو-2022
الفنانة كنزة مرسلي (فيسبوك/الترا جزائر)

المغنية كنزة مرسلي (الصورة: محافظة مهرجان إيمدغاسن)

بـأغنية "مستحيل"..، صافحت المغنية الجزائرية كنزة مرسلي، جمهورها في افتتاح فعاليات مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بولاية باتنة شرقي الجزائر، الذي أسدل ستار نسخته الثانية مؤخرًا، بتتويج فيلم مصري وإيراني مناصفة بالجائزة الكبرى، حيث برزت بمشاركتها في المهرجان ليس لأنّها مغنية فقط، بل لكونها ممثلة أيضًا، تعود في حديث إلى "الترا جزائر"، إلى تجربتها في برنامج "ستار أكاديمي" وولوجها عالم التمثيل، كما تتحدّث عن الجدل الذي صنعه ما يطلق عليهم مؤثرو مواقع التواصل في الساحة الفنّية باقتحامهم مجال التلفزيون والدراما.

كنزة مرسلي: لست ضد مشاركة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في المسلسلات والأفلام 

  • بداية حدّثينا عن حضورك في مهرجان "إيمدغاسن" السينمائي في نسخته الثانية وعن أغنية الافتتاح؟

بداية وجّهت لي الدعوة للمشاركة في المهرجان في طبعته الثانية، وسررت كثيرًا بها، وهي أوّل تجربة لي للمشاركة في مهرجان سينمائي خاصّة بعد ولوجي عالم التمثيل، لذلك سعيدة بها، وأتمنّى للقائمين على التظاهرة التوفيق والنجاح، وأن تكون هناك دورات أخرى للمهرجان، كما أتمنى أن يكون ذلك في كل ولايات البلاد، حتى يتعزّز هذا التنوع الثقافي والفني، كما فرحت كثيرًا لتقديم أغنية "مستحيل" آخر أعمالي الفنّية.

  • إلى جانب الموسيقى والغناء، دخلتِ مجال التمثيل، وكانت لك مشاركة في مسلسلات تلفزيونية درامية جزائرية، من بينها مسلسل "أحوال الناس2"، كيف كانت هذه التجربة، وأولى تجاربك في مسلسل لم يعرض؟

تجربتي الأولى بدأت عام 2018 من خلال مسلسل يحمل عنوان "تلك الأيام"، ولكن لم تظهر للجمهور، بحيث لم نكمل التصوير، وبالتالي لم يعرض العمل، أمّا في رمضان 2021 شاركت في مسلسلين اجتماعيين دراميين هما "أحوال الناس2" من إخراج أمين بومدين، و"مسلسل ليّام" لمخرجه نسيم بومعزية، بحيث جسدت فيهما دورين مُهمين، إلى جانب حضور فنانين آخرين في أحداث العملين.

أعتقد أنّ التجربتين ناجحتين، لأنّ الشخصيتين اللتين تقمصتهما لم تكونا متشابهتين تمامًا، كما أنّ قصتا العملين مختلفتين، لذلك أقول الحمد لله وأنا راضية عن أدائي في العملين.

  • كيف كانت ردود الفعل لدى الجمهور وفي الوسطين الفني والإعلامي؟

بكل صراحة، ردود الفعل بالنسبة لي لم تكن متوقعة، ما توقعته في البداية هو أن يكون لدى الناس قبول وإقبال على مشاهدة العملين وعلى تجربتي شخصيًا، ولكن وجدت أكثر ما توقعته، وتفاجأت بردود الفعل التي كانت إيجابية.

  • في الآونة الأخيرة شهدت الساحة الفنّية جدلًا واسعًا بخصوص اقتحام مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، التمثيل، وسط قبول فنانين ورفض آخرين لهم، ما رأيك في هذه القضية؟

في هذا الجانب، أرى أنّ من يمتلك الموهبة يحق له أن يشارك في أعمال تلفزيونية أو سينمائية، وليس شرطًا أن تكون متخصصًا في ميدان فنّي معين، أو دارسًا له حتى يمكنك المشاركة في أعمال درامية أو كوميدية، ومثال ذلك أغلب المغنيين لم يدرسوا الموسيقى. وبالتالي هل يأتي مثلًا موسيقي درس الموسيقى، يقول لك لا تغنّي؟ غير ممكن، لذلك الأمر سيان في التمثيل أو أي مجال آخر، فمن يملك الموهبة والإبداع والإرادة والرغبة في تطوير ملكاته الإبداعية ويجسّدها في أحسن صورة لِمَ لا؟، وأنا ضدّ فكرة كل واحد في مجاله وتخصصه، على العكس كل ما يوجد تنوع، كل ما تكون هناك إضافة للفن مهما كان لونه.

  •  أي الأدوار تميلين إلى تجسيدها؟

أحب الأدوار الغريبة، المركبة، الأدوار التي لا تشبه كنزة الحقيقية.

  • هل هناك شخصية تطمحين إلى تقمصها وتتمنين لو يحصل ذلك، سواء كانت شخصية نسائية تاريخية أو فنّية.. أو غيرها؟

لا توجد شخصية معينة تثير اِهتمامي، ولكن أحب تأدية الأدوار النفسية، من منطلق حبي وشغفي بالأدوار المركبة، المعقدة.

كنزة مرسلي: تجربة "ستار أكاديمي" مهمة جدًا في مسيرتي الفنّيةوفتحت لي أبواب التألق والنجومية

  • شكلت تجربة "ستار أكاديمي" محطة مميزة في مشوارك.. ما هي أبرز المواقف التي حصلت لك في هذا البرنامج، وكيف ترين التجربة الآن بعد سنوات من التخرج؟

لا يوجد موقف واحد، هناك مواقف كثيرة، لكن بالنسبة لتجربة "ستار أكاديمي" مهمة جدًا في مسيرتي الفنّية، هي التي فتحت لي الأبواب أمام التألق والنجومية.. ووصلت إلى ما أنا عليه اليوم.