08-يوليو-2021

إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

انتخب نواب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، النائب المستقل إبراهيم بوغالي، رئيسًا له، بعد حصوله على 295 صوتًا.

بوغالي: العهدة البرلمانية الحالية تؤسس بصدق للجزائر الجديدة

وجرت عملية انتخاب رئيس المجلس الشعبي الوطني بطريقة الاقتراع السري، بعد أن ترشح النائب الحر بوغالي إبراهيم عن قائمة "الوحدة والتداول" وأحمد صادوق عن حركة مجتمع السلم للتنافس على المنصب.

وبعد عملية فرز الأصوات، أظهرت النتائج فوز النائب بوغالي إبراهيم وذلك بعدما تحصّل على 295 صوتا مقابل87 صوتا للنائب أحمد صادوق.

كما حظي النائب بوغالي بدعم كتل "الأفلان" و"الأرندي" والأحرار وجبهة المستقبل وحركة البناء الوطني وكذا نواب آخرين لعدد من الأحزاب الصغيرة الممثلة بالمجلس.

وشغل النائب البرلماني المستقل ابراهيم بوغالي (58 سنة) رئيسا للمجلس الشعبي الولائي لولاية غرداية سنة 2020، كما عمل لسنوات كإطار ببنك التوفير والاحتياط بذات الولاية.

وفي أول تصريح له، قال بوغالي إن "العهدة الحالية تؤسس بصدق للجزائر الجديدة"، متابعًا: "هذه العهدة لها من الخصوصية ما يدفع النواب ليشمروا عن سواعد الجد، كونها تُعد، بداية لمرحلة تؤسس حقيقة أرادها الشعب والتزم بها السيد رئيس الجمهورية".

وشدد رئيس الغرفة الأولى للبرلمان على أن "انتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني يضيف حلقة أخرى في مسار إعادة الكلمة للشعب في اختيار ممثليه بعد انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة وبعد الاستفتاء على الدستور".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المصادقة على قائمة أعضاء لجنة إثبات العضوية بالبرلمان

انتخاب رئيس المجلس وتنصيب النواب يوم الخميس