08-مايو-2022
الهادي لعسولي (فسبوك/الترا جزائر)

الهادي لعسولي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعت عائلة الناشط الهادي لعسولي إلى ضرورة النظر إلى ملف ابنها المعتقل منذ 10 أشهر دون محاكمة، بعد دخوله في إضراب ثان عن الطعام أثر على صحته.

محامون:  لعسولي محتجز منذ أكثر من عشرة أشهر دون محاكمة

وذكر بيان العائلة الذي نشره محامون أن لعسولي محتجز منذ أكثر من عشرة أشهر دون محاكمة وهو الان في سجن البرواقية (جنوبي العاصمة) بعد أن فقد 30 كيلوغرام من وزنه، وفق ما تقول زوجته

وأبرز البيان أن لعسولي شرع في إضراب عن الطعام مباشرة بعد العيد وهو مصمم على مواصلته حيث قال جملة لزوجته: "سأخرج من السجن على رجلي او على نعش" وهو يردد باستمرار كلمة الحقرة!

وحملت العائلة على لسان زوجة لعسولي المسؤولية للدولة عن مصير زوجها وشكرت المحاميات اللواتي قمن بزيارته خلال هذا الأسبوع.

وكانت المحامية زبيدة عسول، قد دعت السلطات السياسية والقضائية الى الافراج عن لعسولي لأن الحبس المؤقت يظل إجراء استثنائي كما هو منصوص عليه في الدستور وقانون الإجراءات الجزائية، وطالبت بوقف سياسة الكل قمعي التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تشكل، حسبها، حلًا للخروج من الأزمة.

وكشفت عسول عن مباشرة الهادي لعسولي لإضراب ثان عن الطعام، وذلك "للاحتجاج على الحبس المؤقت التعسفي رغم انه يقدم كل الضمانات المنصوص عليها في قانون الاجراءات الجزائية ناهيك عن طول الإجراءات اذ لم يتصرف الى اليوم قاضي التحقيق في ملفه".

وكان لعسولي المعروف بنشاطه في الحراك الشعبي، قد حول من سجن الحراش بالعاصمة إلى سجن البرواقية بولاية المدية بتاريخ 2 فيفري/شباط رفقة 9 محبوسين كرد فعل على اضرابهم عن الطعام منذ 25 جانفي/ كانون الثاني الماضي.