25-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الهلال الأحمر الجزائري، اليوم السبت، عن تقديم مساعدات إنسانية للطلبة الفلسطينيين المقيمين بالجزائر،بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ابتسام حملاوي: الجزائر دائمًا إلى جانب الطلبة الفلسطينيين في كل الظروف والمناسبات

وقالت ابتسام حملاوي، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إنّ "الجزائر دائمًا إلى جانب الطلبة الفلسطينيين في كل الظروف والمناسبات"، مبرزة دورالهلال الأحمر في "تقديم المرافقة والعون لهم، لاسيما في هذه الفترة العسيرة التي يعرفها قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني على سكانه العزل".

وأضافت حملاوي أنّ "الهلال الأحمر قام أيضا بالتعاون مع مختلف الشركاء بجمع كمية معتبرة من المستلزمات الأساسية، كالأدوية والمواد الصيدلانية ومواد غذائية وأغطية وأفرشة وخيم من أجل إرسالها إلى سكان غزة في انتظار الضوء الأخضر للتمكن من إيصالها".

وثمّن، المكلف بمهمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوسف حوري،"الالتفاتة الإنسانية التي قام بها الهلال الأحمر الجزائري"،مشدّدًا "ضرورة مساعدة الطلبة الفلسطينيين المقيمين بالجزائر في هذه المرحلة." 

ووفق حوري فإنّ "وزير التعليم والبحث العلمي كان قد أسدى تعليمات تقضي بمرافقتهم وتزويدهم بالإعانات الضرورية."

من جهته، أكد مدير العلاقات المؤسساتية بشركة "أوريدو" للهاتف النقال، رمضان الجزائري، على ضرورة مرافقة الهلال الأحمر في "أعماله التضامنية كلما اقتضت الضرورة لذلك"، مشيرًا إلى أن مؤسسته قامت مؤخرًا بجمع إمدادات إنسانية تتمثل في أدوية وأغطية ومواد غذائية وغيرها من الإعانات لإرسالها إلى غزة عن طريق الهلال الأحمر الجزائري.  

وأشاد محمد بن سمك، ممثل الطلبة الفلسطينيين بالجزائر،بالدور الذي تلعبه الجزائر ومساهمتها فيتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، مذكرًا بموافقها الثابتة في دعم القضية الفلسطينية العادلة.