15-يوليو-2023
الوزير الأول أيمن عبد الرحمان (فيسبوك/الترا جزائر)

الوزير الأول أيمن عبد الرحمان (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير – الترا جزائر

دعا الوزير الأول أيمن عبد الرحمان كل البلدان والشركاء الأجانب للتعاون مع الجزائر والدول النامية في استرجاع الأموال المهربة إلى الخارج، وقال إنه لا يستقيم أن تطلب من هذه الدول أن نكافح الفساد والرشوة ولا تمد لنا يد المساعدة لاسترجاع هذه الأموال، بل وتوفير الملاذ الآمن لها.

أيمن بن عبد الرحمان: استراتيجية مكافحة الفساد ستصبح وثيقة ملزمة لجميع الأطراف

وجاء كلام الوزير الأول، خلال إشرافه على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته من 2023 إلى 2027.

وقال أيمن بن عبد الرحمان بالمناسبة، لقد أسس دستور 2020 جملة من الإجراءات والتدابير المتعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته، لاسيما من خلال ديباجته والتي تنص على الآتي: تعبر الجزائر عن تمسكها بالعمل بالوقاية من الفساد ومكافحته وفق الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها.

وأضاف " لعلكم تدركون أن الفساد ظاهرة عابرة للأوطان ولها أشكال متعددة ومتشعبة، الأمر الذي يقتضي منا جميعًا تخطيطًا استراتيجيًا مبنيًا على أسس ومناهج علمية، وتبادل الخبرات التي تنشط في هذا الإطار".

واعتبر المتحدث، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، يعد أحد الخطوط التوجيهية التي سيعتمد عليها في المؤسسات العمومية والقطاع الاقتصادي، وفق هذه الاستراتيجية والقوانين المعمول بها لا سيما دستور 2020.

وشدد الوزير الأول أن هذه الاستراتيجية ستصبح وثيقة ملزمة لجميع الأطراف وستعمل الحكومة على تثبيت هذه الوثيقة ومتابعتها بصرامة.