07-أبريل-2023

نسيم ضيافات، الوزير المنتدب السابق المكلف بالمؤسسات المصغرة (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

أمر قاضي التحقيق بسيدي امحمد، بإيداع الوزير المنتدب السابق لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، الحبس المؤقت بسبب قضايا تتعلق بالفساد.

قاضي التحقيق وضع زوجة الوزير ضيافات وشقيقيه تحت الرقابة القضائية مع منعهم من السفر

وفي نفس القضية، أمر قاضي التحقيق، في وقت متأخر من الخميس إلى الجمعة، بإيداع 5 أشخاص آخرين الحبس المؤقت من بينهم المدير العام للشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية "الريم".

ووضع قاضي تحقيق الغرفة الثانية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، زوجة الوزير المنتدب السابق وشقيقيه تحت إجراء الرقابة القضائية ومنعهم من السفر إلى الخارج.

كما تم وضع عدد من المتهمين الآخرين تحت إجراء الرقابة القضائية والإفراج المؤقت عن أشخاص أخرين على صلة بالملف.

وأمس الخميس، مثل نسيم ضيافات الوزير المنتدب السابق المكلّف بالمؤسسات المصغّرة، أمام وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد.

واستمع قاضي التحقيق لدى الغرفة الثامنة للقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة، إلى الوزير المنتدب السابق وكذا المدير العام للشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية، و37 شخصًا آخرين، في وقائع فساد.

ونقلت مصادر متطابقة بأنّ القضية تتعلّق بالمجمّع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية "إيمتال"، بعد أن أظهرت تحقيقات المصلحة المركزية لمكافحة الإجرام المنظم بسحاولة، أنّ الوزير المنتدب السابق استغل نفوذه لحصول أفراد من عائلته على صفقات على مستوى أحد فروع المجمّع.