02-مارس-2022

(الصورة: Getty)

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، الأربعاء، عن برمجة رحلة إجلاء خاصة للخطوط الجوية الجزائرية انطلاقًا من العاصمة الرومانية بوخارست، يوم غد الخميس على الساعة الخامسة مساءً (توقيت رومانيا).

الخارجية: الطائرة ستصل إلى الجزائر في تمام الساعة الثامنة والربع ليلًا

وقال بيان لوزارة الخارجية إنه "وفي إطار الإجراءات المتخذة للتكفل بأعضاء الجالية الوطنية العالقين في البلدان المجاورة لجمهورية أوكرانيا تبعا للأوضاع التي يعرفها هذا البلد، تم برمجة رحلة إجلاء خاصة للخطوط الجوية الجزائرية انطلاقا من العاصمة الرومانية بوخارست."

وأوضح البيان، أن "الطائرة التي ستقل الجزائريين الفارين من الحرب في أوكرانيا ستصل إلى أرض الوطن في حدود الساعة الثامنة والربع مساءً".

وفي هذا السياق، دعت وزارة الشؤون الخارجية المواطنين الجزائريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية نحو رومانيا أو البلدان المجاورة بالتواصل مع مصالحنا الدبلوماسية في بوخارست قصد اتباع الإجراءات اللازمة لتسجيلهم في رحلة الإجلاء.

ويوم أمس، أمر وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، بتكثيف الجهود من أجل متابعة تطورات الأوضاع في أوكرانيا والتعجيل بإجلاء الجزائريين، بعد الاجتياح الروسي.

وفي زيارة له، إلى المركز الذي يحتضن خلية الأزمة على مستوى وزارة الخارجية، أسدى لعمامرة تعليمات بالتواصل الدائم والمستمر مع المصالح الدبلوماسية في كل من كييف، وارسو، بوخارست وبودابست.

كما عقد وزير الخارجية اجتماعًا تنسيقيًا، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع سفراء الجزائر لدى أوكرانيا، بولندا، رومانيا والمجر، حيث وجّه  بأهمية بذل أقصى الجهود وتوفير الإمكانيات الضرورية لضمان سلامة أعضاء الجالية الوطنية، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأزمة الأوكرانية: الجزائر تمتنع عن التصويت ضدّ قرار أممي يُدين موسكو

الخارجية تذكّر ببيانات التواصل لفائدة الجالية الجزائرية بأوكرانيا