29-مايو-2023
جامعة الجزائر 3

جامعة الجزائر 3 (الصورة:فيسبوك)

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  أن انطلاق عملية التوظيف لحاملي شهادة الماجستير والدكتوراه، بجميع المؤسسات الجامعية والبحثية في رتبة أستاذ مساعد قسم (ب) وأستاذ باحث قسم (ب)، إبتداءً من تاريخ 5 حزيران/جوان المقبل.

إعلانات التوظيف سوف تنشر عبر المواقع الرسمية للمؤسسات الجامعية والبحثية

وأفاد بيان للوزارة أن "إعلانات التوظيف سوف تنشر عبر المواقع الرسمية للمؤسسات الجامعية والبحثية، على أن تتم عملية الترشح للمناصب المالية عبر المنصة الرقمية".

وفيما يخص التوظيف عن طريق التعاقد بصيغته الجديدة للقيام بمهام التدريس أو البحث، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، ستشرع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، في فتح أبواب الترشح لحاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه، بدءًا من التاريخ نفسه، على أن تتم العملية عبر منصة رقمية خاصة بكل مؤسسة.يضيف البيان نفسه

وأشار المصدر ذاته، بأنه سيتم الإلتحاق بمهام التدريس والبحث، بالنسبة للفئات المذكورة أعلاه مباشرة مع الدخول الجامعي 2023-2024.

وقبل أيام، كشف كمال بداري، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شروع مصالحه إلى جانب الجهات الوصية في الإجراءات اللازمة لتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه بهدف امتصاص عدد كبير من هذه الفئة.

وقال الوزير خلال جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للرد على الأسئلة الشفوية إن"توظيف حاملي شهادات الماجستير والدكتوراه سيتم وفقا لعدة صيغ، أولها التوظيف على أساس الشهادة في مناصب أستاذ مساعد قسم (ب)،وكذا التوظيف كباحثين دائمين، إلى جانب التوظيف على شكل التعاقد سواءً في التعليم أو البحث.

وأعلن الوزير عن "الشروع في الإجراءات اللازمة مع الجهات الوصية لتطبيق مقترحات توظيف هذه الفئة، خلال هذه السنة المالية وتحقيق النتائج المرجوة بامتصاص عدد كبير منهم".