باستور: تسجيل 21 حالة جديدة لفيروس كورونا المتحوّر

باستور: تسجيل 21 حالة جديدة لفيروس كورونا المتحوّر

أطباء شككوا في أرقام الفيروس المتحور التي تقدمها وزارة الصحة (الصورة: الخبر)

الترا جزائر - فريق التحرير

أعلن معهد باستور الجزائر، الثلاثاء، عن تسجيل 21 حالة جديدة من السلالة المتحورة البريطانية والنيجيرية، بسبع ولايات من الوطن.

مختصون حذّروا سابقًا من سرعة انتشار الفيروس المتحوّر

وجاء في بيان لمعهد باستور أنه "تم تسجيل 6 حالات جديدة من السلالة البريطانية و15 حالة من السلالة النيجيرية لفيروس كورونا بالجزائر".

وأوضح المعهد أنه بالنسبة للحالات الـ 6 المؤكدة من السلالة البريطانية فيتعلق الأمر بحالتين من ولاية الجزائر وحالتين من ولاية البليدة وحالة واحدة من ولاية تيزي وزو وحالة واحدة من ولاية عين الدفلى.

وبالنسبة للحالات الـ 15 المؤكدة من السلالة النيجيرية يتعلق الأمر بـ8 حالات من ولاية الجزائر منها حالتين من نفس العائلة وحالتين من حاسي مسعود بولاية ورقلة وحالة واحدة من ولاية بجاية و4 حالات من إن أمناس بولاية إليزي.

ودعا المصدر إلى ضرورة "الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي المتمثلة في التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين، ضمانا للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة".

ومنذ أيام، انتقد رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك، محمد يوسفي، طريقة تعامل وزارة الصحة مع ملف فيروس كورونا المتحوّر.

وقال يوسفي في تصريحات إعلامية إن "وزارة الصحة لا تقدم إحصائيات دقيقة حول نسبة انتشار الفيروس المتحور في الجزائر".

وأوضح رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك أن الأرقام المقدمة من قبل وزارة الصحة غير واضحة ولا تحدّد خارطة انتشار هذه السلالة في البلاد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 إصابات جديدة مؤكدة بسلالة كورونا البريطانية

للمرة الأولى.. الجزائر تسجّل حالتين لسلالة كورونا البريطانية المتحوّرة