04-أبريل-2024
مسدس

(الصورة: فيسبوك)

أطاح أمن ولاية الجزائر بشبكة إجرامية خطيرة تتجار بأسلحة وذخيرة من الصنف الرابع مع حجز قرابة 40 ألف قرص من مختلف المؤثرات العقلية، بأولاد فايت، بأعالي العاصمة.

المتهمون مسبوقون قضائيًا ويواجهون تهمًا ثقيلة 

ووفق بيان نشرته شرطة ولاية الجزائر على صفحتها على فيسبوك فإنه "تمكت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أولاد فايت التابعة لأمن مقاطعة الشراقة، تفكيك شبكة إجرامية وتوقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 75 سنة."

مهلوسات

وتابعت: "الموقوفون مسبوقون قضائيا ولهم صلة بقضية تكوين جماعة إجرامية منظمة تقوم بالمتاجرة في أسلحة وذخيرة من الصنف الرابع دون إذن من السلطة المؤهلة قانونا."

ووجّهت للموقوفين، بحسب البيان، تهم "جناية حيازة ونقل وتخزين وبيع المؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة"، "جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات عرفية" و"جنحة تبييض الأموال".

مهلوسات

ومكنت العملية بعد تنفيذ أذون بالتفتيش من ضبط و حجز  "سلاح ناري (مسدس) من الصنف الرابع مزود بالذخيرة، و39142 قرص من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، وحجز 5 أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع والأحجام، مقص، أغلال حديدية".

مهلوسات

إضافة إلى العثور على "وصفات طبية مزورة وأختام مقلدة خاصة بمؤسسات استشفائية، وأجهزة كومبيوتر وطابعات مزودة بجهاز سكانير."

وأحالت مصالح الأمن أفراد الشبكة على النيابة المختصة إقليميًا، بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، وفق نفس المصدر.